فى ثانية زيارة للحوض الغربى : وزير المياه يتابع سير الأشغال بالشبكة ويعد بتوفير المياه

قام وزير المياه زير المياه والصرف الصحي إسماعيل عبد الفتاح، نهاية الأسبوع الحالى ، بزيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت المائية في مدينة لعيون، عاصمة ولاية الحوض الغربي. 


وبدأ الوزير جولته التفقدية من الخزان الرئيسي للمياه في المدينة، والذي تبلغ سعته 1500 متر مكعب (مياه بحيرة اظهر) حيث عاين مختلف التجهيزات الموجودة، واستمع لشروح فنية عن طبيعة عملها، وبرنامج التوزيع المعتمد من قبل الشركة الوطنية للماء. 

كما عاين الوزير الخزان القديم في المدينة، الذي تبلغ سعته 500 متر مكعب (مياه الآبار الارتوازية)، وأعطى تعليماته بالعمل على صيانته بشكل مستمر ليكون مصدرا احتياطيا لتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب. 

كما تقد الوزير الأشغال الجارية في مشروع إقامة شبكة مياه حديثة في المدينة، حيث عاين مسار الأنابيب، وتلقى شروحات فنية عن كيفية تركيبها ووضعها. 

ويشمل المشروع اقتناء وتركيب 68 كيلومتر من الأنابيب من نوع البولي اتلين تتراوح أقطارها بين 63 و400 ملمتر، إضافة لتنفيذ 8500 توصيلة منزلية وبناء خزان علوي بسعة 100 متر مكعب وارتفاع 15 متر.

 

كما تعهد الوزير خلال إجتماع عقده مع السلطات الإدارية بالولاية ببقاء الحفارات بها إلى غاية نهاية الأشغال الجارية بالعديد من النقاط المبرمجة من القطاع، وحل المشاكل المطروحة لكل القرى والتجمعات السكنية بالولاية.