رئيس منتدى آوكار يزور أبرز معاقل الثروة الحيوانية ببلدية أم الحياظ (صور)

زار رئيس منتدى آوكار سيد أحمد ولد باب "حاس أهل الرقاد" ببلدية أم الحياظ فى الحوض الغربى ، حيث تتمركز العديد من قطعان الماشية المملوكة لعدد من المنمين بالمنطقة، بعدما توفرت المياه فى "التيارت" وباتت المناطق الرعوية المجاورة مواتية لإقامة المنمين من أبناء المنطقة ، والمنتجعين فيها من القرى المجاورة.

وأطلع رئيس آوكار سيد أحمد ولد باب على ظروف المنمين المقيمين بالمنطقة والخيارات المتاحة فى حالة تراجع الغطاء النباتى خلال الأشهر الأولى من فصل الصيف (شهري ابريل ومايو)، والإجراءات المتبعة من قبل المنمين لمكافحة الأمراض المتوقع ظهورها فى فترات الجفاف.

وأعرب السكان عن إرتياحهم الكبير للتدخل الحكومى المستمر فى أكثر من موقع لصالح السكان بمناطق آوكار ، وخصوصا فى مجال المياه والتعليم والصحة، مؤكدين أن توفير المياه بالمناطق الرعوية شكل أبرز مطالب السكان خلال العقود الماضية.

وأعرب سكان المنطقة عن أملهم بأن تتدخل الحكومة قبل اشتداد وطأة الجفاف من أجل توفير الأعلاف للمحتاجين إليها بأسعار مقبولة، وأن تكون هنالك مساعدات غذائية لصالح الأسر الضعيفة فى ظل تراجع القدرة الشرائية للسكان، خصوصا وأن جل المقيمين بتلك المناطق يعتمدون على الثروة الحيوانيه فى كافة مناحى الحياة.

وتتمركز قطعان الثروة الحيوانية خلال الفترة الحالية فى مناطق محدودة بفعل الجفاف الذى ضرب مناطق واسعة من منطقة آوكار، وغياب المياه فى العديد من المناطق المشمولة حاليا باهتمام المنمين.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا