دورة تكوينية لصالح 100 صحفى بموريتانيا

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد أسويدات اليوم الاثنين في انواكشوط على انطلاق أعمال دورة تكوينية حول مختلف الأجناس الصحفية، لصالح الصحافة الخاصة، منظمة من طرف لجنة صندوق دعم الصحافة الخاصة بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.


 

وتستهدف الدورة تكوين 100 صحفي في مختلف الأجناس الصحفية وتتناول مواضيع تتضمن تشريعات وقواعد المهنة الصحفية وتقنيات التحرير الصحفي والصحافة ومحاربة الأخبار الزائفة والصحافة وقيم المواطنة والصحافة الاستقصائية والإعلام الجديد وأخلاقيات المهنة.

 

وقال الوزير خلال افتتاحه للدورة التكوينية إن التحول المجتمعي الذي يقوده رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يعتمد بالأساس على القرب من المواطن وبناء الثقة وهو ما يتطلب إعلاما مهنيا قادرا على الاضطلاع بدوره كاملا في توصيل الحقائق وكشف الاختلالات بمسؤولية وحرفية.

 

وأضاف أن الحكومة حرصت في هذا المجال على توسيع فضاءات الحرية الصحفية الواعية التي تتيح للصحفيين ممارسة عملهم بحرية ومهنية وتؤمن للمواطنين ممارسة حقهم في الإعلام وفي التعبير التعددي عن آرائهم وتوطيد دورهم في بناء رأي عام حاضن لقيم النماء والتطور.

 

وبدوره أوضح رئيس صندوق دعم الصحافة الخاصة الشيخ ولد أب أن لجنة تسيير الصندوق حرصت على الاضطلاع بأدوارها كاملة من دعم وتمهين للصحافة، سواء بالدعم المالي المباشر أو التكوين ودعم المقاولات الصحفية والإهتمام بالأوضاع الاجتماعية للصحفيين.