ناشطة بحزب الإنصاف: نجاح الخطة الأمتية المصاحبة  للإنتخابات مكسب تحاهلته كل النخب السياسية

أشادت نائب رئيس المجلس الجهوي فى الحوض الغربى مت بنت محمدو ولد باب بجهود وزارة الداخلية واللامركزية خلال الحملة المحضرة للإنتخابات التشريعية والجهوية والبلدية الأخيرة، وتأمين مجمل التشكيلات العسكرية والأمنية لعملية التصويت على عموم التراب الوطنى دون أي أخطاء أو تجاوزات.

وقالت بنت باب فى حديث مع موقع زهرة شنقيط مساء اليوم الأثنين 22 مايو 2023 إن البعض أنتابه القلق فى البداية من تأثير العملية الاجرامية التى شهدها السجن المركزي قبل اسابيع على سير الإنتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، ولكن أثبتت الداخلية أنها بالفعل قادرة على. رسم المسار الإنتخابى وتأمين العملية السياسية بالكامل.

وأضافت بنت محمدو ولد باب " لم تصادر حرية أي مواطن، ولم يعتقل أي شخص طيلة الحملة، ولم يمنع أي فاعل من بناء خيمة، أو تأجير منزل، أو عريش فى أي نقطة من تراب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومع ذلك تم توفير الأمن بالكامل لكل الأحزاب والمبادرات والكتل السياسية، ولم تغفل الداخلية عن واجباتها التقليدية فى تأمين الأسواق والمراكز الصحية والمؤسسات العمومية، وضبط مناطق العبور الحدودية،  وتأمين انسيابية حركة المرور داخل كبريات المدن، ومراقبة الحركة على مجمل الطرق، وكانت مجمل الأنشطة الأخرى تسير بشكل اعتيادي ومتوازن، ولم تحتج أجهزة إنفاذ القانون إلى أي إجراءات استثنائية، رغم المحيط الملتهب، والتصعيد اللفظى الذى عاشته بعض الحملات الدعائية، دون أن يكون للداخلية أي موقف من الأطراف المتصارعة داخل الساحة المحلية، بغية كسب ود الناخبين.
وأستغربت نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى تجاهل النخب السياسية لجهود النخبة المدنية والأمنية والعسكرية التى عاشت الحملات الإنتخابية خارج أجواء البيوت، ورابطت فى حر الصيف داخل ملتقيات الطرق، وأمام مراكز الإقتراع من أجل تأمين الإستحقاقات الإنتخابية وضمان سلامة وأمن المشاركين فيها.

وعبرت مت بنت محمدو ولد بابه عن شكرها للإدارة الإقليمية فى الحوض الغربى على حسن تعاطيها مع الكل، وخصوصا حاكم المقاطعة المركزية الذى كان متابعا للأنشطة بشكل مستمر، وحرص بشكل شخصى على ضبط الأمور الأمتية بالمقاطعة والتعاون مع كل الفاعلين من أجل حملات انتخابية هادئة ومسؤولة،  رغم محاولة بعض الأطراف السياسية المحلية استهداف العملية السياسية وإرباك الناخبين يوم التصويت.

وأعربت نائب رئيس المجلس الجهوى بنت محمدو ولد باب ارتياحها للفوز الساحق الذى حققته اللائحة المدعومة من طرف حلفها فى بلدية أم الحياظ بقيادة العمدة الفتح ولد عبد الرحمن، والثقة التى منحوها كمرشحة عن البلدية ضمن لائحة حزب الإنصاف الحاكم لمقعد نائب رئيس الجهة، والتى كانت النتائج المتحل عليها فى البلدية وفى مناطق أخرى،  مؤكدة لدعم ذلك الخيار وتبنيه بشكل لالبس فيه.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا