أم الحياظ: مهرجان جماهيري لسكان آوكار تحضيرا لزيارة الرئيس (تقرير مصور)

شارك الآلاف من سكان بلدية أم الحياظ فى الحوض الغربى فى مهرجان جماهيري حاشد بمركز البلدية مساء اليوم 26 ديسمبر 2022 ، بدعوة من حلف الوفاء تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى للولاية نهاية الشهر الجاري.

وشارك فى المهرجان أبرز أطر ووجهاء المنطقة ومنتخبيها، وسط توافد كبير لرموز المنطقة الواقعة بين تيشيت (شمالا) واعوينات أزبل (جنوبا).

رئيس فرع حزب الإنصاف بالبلدية بادي ولد أحمداه أعرب عن تقديره لحجم الحضور، واصفا الأمر بأنه رسالة دعم واضحة من كل سكان المنطقة لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى ، وتعبير صادق عن حجم المشاعر التي يكنها سكان المنطقة للرجل الذى تميزت فترة حكمه باهتمام غير مسبوق بالتنمية والرعاية الاجتماعية للضعفاء والمهمشين. كما أن المهرجان يعتبر أيضا تزكية فى الوقت ذاته لمرشح الحلف للإنتخابات البلدية القادمة الفتح ولد عبد الرحمن.

المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزيوني الدكتور محمد ولد سيد أحمد فال (بياتي) رحب هو الآخر بالحضور خلال كلمة وجهها للمشاركين فى المهرجان. مؤكدا أن الحلف أختار التأكيد على دعمه ومساندته لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، وترحيبه بالزيارة المنتظرة، والتحضير الجيد لها، عبر تنظيم مهرجان جماهيري، وتسيير مسيرة من عاصمة البلدية إلى مقاطعة لعيون بمشاركة كل أبناء البلدية والفاعلين فيها.

كما أكد المدير العام محمد ولد سيد أحمد فال (بياتي) خلال كلمته دعم كل الأطراف المحلية ومجمل الأطر للمرشح الفتح ولد عبد الرحمن، والعمل من أجل جمع كلمة الأطراف الفاعلة فى البلدية حوله، والتحضير الجيد للإنتخابات القادمة من أجل حسم الحزب الحاكم لكل الدوائر المحلية.

النائب عن مقاطعة ولاته سيدي ولد جاجوه أعرب عن ارتياحه لمشاهدة مهرجان بهذا الحجم، وتحالف بهذا التماسك والإنسجام.  قائلا إن مهرجان أم الحياظ جسد أجمل معانى الأخوة والتضامن، وأن الجهود المبذولة حاليا لإحياء وتقوية أواصر الأخوة بين المجموعات المحلية ، وسكان آوكار خصوصا ، هي جهود مقدرة وسلوك يجب تشجيعه، ورسالة أخوة وتضامن تعزز المشترك، وتعلى من قيم الأخوة والمحبة، داعيا إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك من أجل ضمان فوز المرشح الفتح ولد عبد الرحمن، ومؤكدا بأن سكان ولاته لديهم موعد آخر مع صورة أخري من صور الأخوة والإنسجام، وستكون الأطراف الفاعلة بأم الحياظ محل ترحيب ودعوة فى القريب العاجل.

رئيس منتدي آوكار سيد أحمد ولد محمدو باب وصف مهرجان حلف الوفاء ببلدية أم الحياظ بأنه رسالة استثنائية من سكان بلدية أم الحياظ عموما ومنطقة آوكار خصوصا للرأي العام المحلي. ملخصا أهداف الرسالة بأربعة أمور أساسية ؛

(1) بأن حلفا كبيرا تشكل من مجمل الفاعلين بالمنطقة دون تمييز أو إقصاء، وبأن الحلف الذى فاز  بالمجلس المحلي خمس مرات، بينها ثلاث مرات متتالية، قرر أن يستعيد المجلس البلدي بشكل لالبس فيه خلال الإنتخابات القادمة بعون الله.
(2) أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى يشكل حالة استثنائية بالمنطقة، لذا قرر السكان رد الجميل، عبر تنظيم أكبى مسيرة بتاريخ الولاية، للقول للرئيس والمحيطين به بأن رسائل الإهتمام والتنمية وصلت، وأن شعب آوكار وفي ويقدر الخير وأهله.
(3) أن العمدة الفتح ولد عبد الرحمن هو خيار قوة أساسية بمنطقة أم الحياظ، لذا قررت تنظيم مهرجان جماهيري بهذا الحشد دون حضوره، لتقول لكل الأطراف بأن ترشيحه هو عنوان اتفاق بين كل أبناء البلدية والفاعلين فيها، وأن لاخيار غير تتويجه بمنصب عمدة أم الحياظ خلال الانتخابات البلدية القادمة.

(4) أن الحلف الحالى يقدر مجمل الفاعلين فى الساحة المحلية بالولاية، ولديه أصدقاء وحلفاء ومهتم بالتعاون وتعزيز المشترك، لكن يريد من الجميع أن يفهم ويتفهم بأن بلدية أم الحياظ ومنطقة آوكار لديهم خصوصية، يجب التعامل معها، والحلف هو عنوان أي تعاون أو تنسيق أو تحالف فى المستقبل.

العمدة المساعد لبلدية أم الحياظ سيداتى ولد التار أعرب عن ارتياحه الكبير لحجم الحشد والتعبئة الذى أظهره سكان أم الحياظ مساء اليوم، قائلا إن المهرجان شكل رسالة مهمة عن تعلق سكان بلدية أم الحياظ بالزيارة الحالية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.

الأمين العام السابق لبلدية الرياض الدكتور عبدي ولد محمد فال أعرب عن ارتياحه للجهود المبذولة من طرف أطر المنطقة كافة ، داعيا إلى مزيد من الأخوة والتعاون والوئام. مؤكدا  فى الوقت ذاته أن مهرجان الأثنين ٢٦ دجمبر ٢٠٢٢ يمكن تسميته بمهرجان لم الشمل، وأن لغة الأخوة والمحبة والتعاون بين الجميع كانت الميزة الأساسية للمهرجان الكبير.

وقد تخللت المهرجان الجماهيري فقرات أدبية، وكلمات توجيهية من طرف العديد من أطر المنطقة والفاعلين فيها.

#زهرة_شنقيط