بلدية لعيون تكرم الأوائل في مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية (صور)

نظمت بلدية لعيون، مساء اليوم الأربعاء، حفلا لتكريم الأوائل في مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية على مستوى البلدية لسنة 2022.

وحصل صاحب الرتبة الأولى؛ التلميذ محمد ولد سيدي محمد على شهادة تقديرية مع مبلغ 140.000أوقية قديمة.

كما حصلت صاحبة المرتبة الثانية التلميذة مريم بنت سعدن على شهادة تقديرية مع مبلغ: 90.000 أوقية قديمة.

فيما حصل التلميذان سيدي بوي ولد الناجي، ومحمد الأمين ولد الداه على شهادة تقدير، ومبلغ:35.000 أوقية قديمة، في المرتبة الثالثة.

وأكد عمدة البلدية اج ولد الدي، في خطاب له بالمناسبة، أن الحفل الذي دأبت البلدية على تنظيمه كل عام، يدخل في إطار تعهداتها بتشجيع التعليم من خلال تكريم المتفوقين تقديرا لجهودهم، وجهود ذويهم ومعلميهم ومؤطريهم، و تشجيعا لغيرهم من التلاميذ.

وأضاف العمدة أن "من شأن هذا النوع من تقدير المتميزين ومحيطهم، أن يسهم في تجسيد المدرسة الجمهورية التي تمثل هدفا معلنا من طرف فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني".

وأشاد حاكم لعيون الشيخ سعيد باكيلي بالحفل، مؤكدا أهمية هذا النوع من التشجيع ودوره في محو الفوارق وتحقيق العدالة وغيرها من سمات المدرسة الجمهورية التي تسعى السلطات إلى الوصول إليها.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة لعيون الشيخ سعيد باكيلي ومساعدي العمدة والأمين العام للبلدية ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالبلدية ،ومدير مدرسة تكوين المعلمين، وممثل آباء التلاميذ بمقاطع لعيون، وممثلي آباء التلاميذ على مستوى المدارس التي ينتسب إليها المكرمون، إضافة إلى المكرمين وذويهم ومعلميهم ومدري المدارس التي درسوا فيها، ومنها ترشحوا ،وعدد من منتسبي قطاع التعليم العمومي والخصوصي وممثليى بعض التنظيمات الشبابية في البلدية.