مفوضة الأمن الغذائي تزور اكجوجت وتوزع مساعدات على أكثر من 500 أسرة متضررة (صور)

أدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، مساء اليوم الإثنين زيارة لمدينة أگجوجت عاصمة ولاية إينشيري، أشرفت خلالها على إطلاق عملية توزيع مساعدات على الأسر المتضررة من الأمطار، كما تفقدت أوضاع الأحياء الأكثر تضررا من الأمطار الأخيرة، وأدت زيارة لمركزي إيواء للمتضررين بالمدينة.

وأشرفت المفوضة من مخازن المفوضية في المدينة، رفقة والي ولاية إينشيري اطفيلة بنت محمدن، على إطلاق عملية توزيع مساعدات على الأسر التي تضررت من الأمطار، حيث استفاد من هذه المساعدات أكثر من 500 أسرة في المدينة، تشمل توزيع عشرات الأطنان من المواد الغذائية الأساسية، كالأرز والسكر وزيت الطهي والتمور، بالإضافة للخيم والأغطية والأفرشة، ومواد النظافة والتعقيم.

كما أدت المفوضة زيارة لحي الترحيل - أحد الأحياء الأكثر تضررا من مياه الأمطار في المدينة - واطلعت على أوضاع المواطنين، وتفقدت عملية شفط مياه الأمطار التي تباشرها فرق من المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، والمكتب الوطني للصرف الصحي، كما زارت مركزي إيواء المتضررين من الأمطار، في مدرسة تكوين المعلمين، والمدرسة رقم 9 في المدينة، وتفقدت أحوال المواطنين في مركزي الإيواء المذكورين.

وأكدت المفوضة في تصريح لوسائل الإعلام أن زيارتها لأگجوجت تندرج في سياق حرص مفوضية الأمن الغذائي على الاطلاع بدورها، من خلال مؤازرة المواطنين في مثل هذه الظروف والوقوف إلى جانبهم، ومد يد العون لهم.

وأضافت بنت خطري أن المفوضية وبفضل جاهزيتها، واكبت بالمساعدات، جميع المواطنين المتضررين من الأمطار خلال الموسم الحالي على عموم التراب الوطني، مطمئنة المواطنين عموما، وسكان أگجوجت على وجه الخصوص، إلى أن المفوضية لن تدخر أي جهد في سبيل مساعدتهم ومؤازرتهم في مثل هذه الظروف، مؤكدة أن لوائح المتضررين التي وصلت المفوضية عن طريق السلطات الإدارية، قد تمت تلبية جميع احتياجاتها من المساعدات، وأن المفوضية في أتم الجاهزية لمساعدة أي متضررين آخرين تبلغهم بها السلطات الإدارية، باعتبارها الأدرى بحجم الأضرار وبتحديد المتضررين بشكل ميداني. داعية المواطنين إلى اغتنام فرصة موسم الأمطار المتميز، والإقبال على الزراعة، حتى تكون المحاصيل الزراعية في الموسم المقبل متناسبة مع حجم الأمطار التي عمت أرجاء الوطن، وحتى تُنسي تلك المحاصيل - التي نرجو أن تكون على حجم المأمول - المواطنين والبلد عموما ماخلفته الأمطار من أضرار.

وكانت المفوضة مرفوقة في جميع محطات الزيارة، بحاكم مقاطعة أگجوجت، ونائب رئيس المجلس الجهوي لجهة إينشيري، وعمدة بلدية اكجوجت، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، بالإضافة لبعض أطر المفوضية.