رئيس الجمهوية يفتتح الحملة الزراعية ويعد بدعم نوعي للمزارعين (صور)

دعا رئيس الجمهورية محمد ولدالشيخ الغزوانى كافة أطياف الشعب الموريتاني إلى الإقبال الفوري على الزراعة بشقيها المطري والمروي، معلنا استعداد الحكومة لكسارية ودعم كل المزارعين بما يضمن لللبلد اكتفائه الذاتي من الحبوب والخضروات.

وقال رئيس الجمهورية في خطاب أمام الآلاف بمقاطعة تامشكط اليوم الخميس 21 يوليو 2022، إن أزمة كوفيد والحرب الروسية الأوكرانية والمشاكل التي هزت سلاسل التوريد العالمية دورس ألقت بظلالها على العالم ككل والدول المستوردة بشكل خاص.

وأضاف رئيس الجمهورية بأن موريتانيا ليست بالبلد السيء إقتصاديا وتعاملت مع الجائحة بشكل مسؤول ولديها موارد يجب استغلالها بالشكل الأمثل، وهو ما يتطلب المزيد من التضحية والعمل ونبذ الكسل.

وقال رئيس الجمهورية إن موريتانيا لديها 12 بحيرة غير مستغلة كبحيرة محدوده بحيرة كنكوصه، و بحيرة فم لكليت، مضيفا أنها مناطق يمكن التعويل عليها في مجال الإكتفاء الذاتي خصوصا مجال الصيد القاري.

وكشف رئيس الجمهورية عن وكالة لإستغلال وترقية هذه البحيرات في مجال الصيد القاري وزراعة الأسماك بغية خلق فرص عمل وتعزيز فرص الإكتفاء الذاتى.

وأثنى رئيس الجمهورية محمد ولدالشيخ الغزوانى على جماهير تامشكط ومنتخبيها وكل الذين شاركوا في حفل انطلاقة الحملة الزراعية لعام. 2022-2023.

وأكد رئيس الجمهورية التزام الحكومة بتوفير النقل لكافة الراغبين في العودة إلى أماكنهم الأصلية للمشاركة في الموسم الزراعي الحالي، داعيا رجال الاعمال إلى مزيد من البذل لمساعدة المزارعين والإستثمار في القطاع الزراعي، مؤكدا أهمية القطاع الخاص في المعركة الحالية.

وطمأن رئيس الجمهورية الشعب بأن فرصا واعدة تنتظره ومستقبلا مشرقا في الأمد المتوسط، ملمحا إلى ملف استخراج وبيع الغاز دون ذكره بشكل صريح.

وكان رئيس الجمهورية قد استهل حضوره لسد لكراير بجولة مشيا على الأقدام ظهر اليوم تحية للآلاف الذين استقبلوه قادمين من مختلف مناطق الولاية.