موريتانيا: مستثمر سعودي في مجال الذهب يتهم شريكه اليمني بالتزوير والاحتيال

اتهم المستثمر السعودي أحمد بن محمد بن خالد -مالك 32% من أسهم شركة خزائن العاملة في مجال استخراج ومعالجة الذهب في موريتانيا-، اليمني عبد الله السقاف وهو أحد شركائه في الشركة؛ بالتزوير والاحتيال.

وقال المستثمر السعودي في بيان وصلت زهرة شنقيط نسخة منه، إن عدة محاولات من شريكه اليمني للاحتيال فشلت وأن القانون الموريتاني كان له بالمرصاد، مشيرا إلى أنه كان حريصا على أن تعالج كل المسائل المتعلقة بالشركة عبر أطرها الإدارية والقانونية.

وأضاف أن شريكه اليمني تمادى في مواقف غريبة ومريبة منها شكايات في المحاكم ضد الشركة ومحاولات للسطو على ممتلكاتها والتصرف فيها دون وجه حق.

وأوضح المستثمر السعودي أن شريكه اليمني تحدث عن تعرضه للاحتيال من طرف رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد الدحه وهو مدير الشركة وأحد الشركاء فيها، وهو ما اعتبره بن خالد " كذبا وتزويرا للإضرار بسمعة الشركة ".

وأكد المستثمر السعودي على أن جميع الشركاء باستثناء اليمني مدينون لجهود ولد الدحه وتضحياته من أجل إنجاح الشركة وتسريع إنجاز أعمالها ومعاملاتها، وفق تعبيره.

وشكر المستثمر السعودي أحمد بن محمد بن خالد الحكومة الموريتانية " التي وفرت الفرص الاستثمارية الجاذبة لرأس المال والعقول الاقتصادية وسنت القوانين التي تعطي كل ذي حق حقه ".