وزير التجهيز يتفقد سير الأعمال بجسور العاصمة (صور)

تفقد وزير التجهيز والنقل محمدو احمدو امحيميد، أمس الأحد، تقدم لاشغال في مشاريع (جسر ملتقى باماكو ،وجسر ملتقى الحي الساكن ).

وفي المحطة الاولى من زيارة المعاينة اطلع الوزير، على الأشغال الجارية والمتقدمة وعاينها في جميع ورشات مشروع جسر باماكو ، الذي وصلت فيه نسبة الاشغال ( 22% ) .ويتم تنفيذ الجسر من قبل شركة POLY CHANGDA الصينية ويتولى المراقبة تجمع المكاتب الدولية CIRA/SGIE.

وفي المحطة الأخرى من زيارة المعاينة اطلع الوزير، على الأشغال الجارية وعاينها في جميع ورشات مشروع جسر الحي الساكن الذي وصلت فيه نسبة الاشغال ( 12% ) .ويتم تنفيذ الجسر من قبل شركة YUANDA الصينية في مايتولى المراقبة تجمع المكاتب الدولية CIRA/SGIE.

وطالب الوزير بتسريع عمليات الدراسة و الفحص التي تقوم بها مكاتب المراقبة للموافقة على الخلطات الخرسانية لملء الجدران أو إنشاء خلطة جديدة بشكل يضمن في جميع الأحوال الجودة العالية والسلامة للمشروع .

وأكد الوزير خلال الزيارة على أن الشركات المنفذة ملزمة بضرورة إنجاز الأشغال في الآجال المحددة، مع الالتزام التام والكامل بمعايير الجودة المتفق عليها مسبقا ، مبينا أن القطاع يتبنى مقاربة عملية مع الشركات تعتمد على الكتابة للشركات _لتنبيهها_ والتحذير والانذار وان لم ينفع ذلك فإن القطاع سيفسخ العقد مع أي جهة يتضح من خلال مستوى الأشغال لديها عدم التزام الآجال أومعايير الجودة ووضعها على اللائحة السوداء .