المدير العام لمعادن موريتانيا يجتمع بساكنة مقاطعة الشـــامي (صور)

عقد حمود ولد امحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا اليوم الأحد اجتماعا موسعا بساكنة مقاطعة الشامي بحضور كل من لمرابط ولد الطنجي نائب المقاطعة ولمام ولد سيدي عمدة المدينة إضافة لأعضاء المجلس البلدي ووجهاء المدينة.

وتم خلال الجلسة إجراء مناقشات مستفيضة حول مختلف المشاكل المطروحة داخل المنطقة بما فيها مشاكل التعدين الأهلي وقضايا البيئة إضافة لموضوعات متنوعة أخرى.

وقد طرح سكان المقاطعة بطريقة حرة ومفتوحة جميع المشاكل التي يعانون منها حيث قدمت لهم الردود والحلول المناسبة طبقا لمهام وأهداف شركة معادن موريتانيا.

وخلال الجلسة، تقدم نائب المقاطعة لمرابط ولد الطنجي باقتراح نال استحسان الجميع، يتعلق بتأسيس خيرية لشركة معادن موريتانيا.

واقترح النائب أن تكون هذه الخيرية مفتوحة أمام المساهمات وأن تعمل وفق خطة شاملة، لتقديم العون الإنساني للساكنة إلى جانب أنشطة ثقافية واجتماعية أخرى.

وقام حمود ولد امحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا البوم كذلك، بزيارة ميدانية لمركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي الواقع على بعد 30 كلمترا من عاصمة المقاطعة.

ومكنت الزيارة المدير العام من الاطلاع على تقدم الأشغال في المركز المذكور وتبادل الرأي مع منفذي هذه الأشغال حول المشاكل المطروحة.

وأوصى المدير العام بهذه المناسبة على ضرورة إكمال جميع الأشغال المبرمجة في آجالها المحددة.

يذكر أن مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي يحتوي على عدة منشآت حيوية ومكاتب إدارية للشركة.

وتبلغ مساحة المركز 50 هكتارا وهو يتسع لــ 3000 ماكنة لطحن الحجارة المستخدمة ضمن عمليات المعالجة التي أسس المركز من أجلها.

وقد رافق المدير العام في هذه الزيارة مستشاره إضافة للمدير المالي للشركة.