وزير الصيد يواصل زيارة التفقد والاطلاع للمنشآت التابعة لقطاعه في انواذيبو "صور"

تفقد وزير الصيد والاقتصاد البحري الدي ولد الزين اليوم الجمعة في انواذيبو المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد، حيث عقد اجتماعا مع طاقم المعهد قدمت خلاله عروضا تناولت دور المعهد كمؤسسة علمية وطريقة البحث المتبعة من طرفها ونتائج البحث فيما يخص الثروة البحرية. كما تناولت العروض الإرشادات الواجب اتخاذها في مجال الثروة البحرية وفق التقييم المقدم من طرف المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.

وتجول الوزير داخل مختبرات المعهد والورشات التابعة له واستمع لشروح عن طبيعة هذه المختبرات ودورها، وحث معالي الوزير الباحثين على ضرورة توفير المعطيات العلمية التي ستأخذها الوزارة بعين الاعتبار بغية حماية الثروة واستدامتها.

كما عاين الوزير الأكاديمية البحرية، حيث استمع لعرض قدمه قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري أبوبكرن سيدي حنن تناول دور الأكاديمية البحرية في مجال تكوين يد عاملة وطنية ومهنية مدربة وأخرى متخصصة وذلك عبر مراكزها المتخصصة وهي المدرسة العليا للضباط والمعهد العالي لعلوم البحار ومركز التكوين البحري ومركز التأهيل والتكوين على مهن الصيد.

كما تجول بعد ذلك في مقر الأكاديمية البحرية وورشاتها وأقسامها المختلفة .

وفي إطار زيارة التفقد والاطلاع تعرف الوزير على العمل داخل شركتين خصوصيين تعملان في مجال معالجة أسماك السطح وتصديرها إلى أسواق أوروبا وإفريقيا وآسيا وتوفر العديد من فرص العمل.

وكان الوزير أمس الخميس قد زار شركة "ألفا سرفس" المتخصصة في مجال صناعة دقيق السمك.

ورافق الوزير خلال الزيارة والي داخلت انواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال وحاكم مقاطعة انواذيبو وعمدة المدينة وممثلو المصالح الجهوية والأمنية وعدد من مسؤولي قطاع الصيد والاقتصاد البحري.