ولد الغزواني: سأعمل على زيادة الرواتب وتعميم التأمين الصحي

تعهد المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني بزيادة رواتب مختلف موظفي و عمال الدولة و المتقاعدين وبتعميم التأمين الصحي، ووضعَ آلية فعالة تتكفل الدولة بموجبها بالمعوزين و أبنائها من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد ولد الغزواني خلال مهرجان جماهيري بمدينة كيفه، أن برنامجه الانتخابي سيمنح المرأة المكانة اللائقة بها في مجتمع يمزج بين الحداثة والقيم الإسلامية الراسخة، مشيرا إلى أنه يقدر عاليا طموح المرأة المشروع إلى المزيد من التحرر والمساواة، ويحترم إصرارها على المشاركة في المجهود الوطني.

أوضح ولد الغزواني أن برنامجه الانتخابي يولي عناية خاصة لشريحة الشباب عبر اعتماد آلية فعالة لتحقيق تطلعات هذه الشريحة من خلال خلق إطار للعيش الكريم و توفير بيئة ملائمة لتفـتقِ مواهبها الخلاقة وتوظيف طاقاتها الهائلة في خدمة البلد.

وأضاف ولد الغزواني أنه سيسعى لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل التي يعاني منها الشباب مما يعزز دورهم في عملية التنمية والبناء التي هم عمادها، كما سيعمل على انتهاج سياسات قطاعية فاعلية بغية توسيع القاعدة الإنتاجية للبلد، و خلق فرص العمل وامتصاص البطالة، و تشجيع المبادرات الذاتية والمواكبة الفاعلة للشباب الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الخاصة، و تسهيل الحصول على التمويل القصير والمتوسط المدى، و العمل على وضع إطار محفز يشجع المؤسسات على استيعاب المزيد من الشباب، و تطوير التعليم الفني والمهني، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه سيعمل على خلق ٥٠ ألف فرصة.

وأشار ولد الغزواني إلى أن لديه استراتيجية واضحة المعالم لمحاربة الفقر والقضاء على الفوارق وكل أشكال الغبن والتهميش و محاربة البطالة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه سيقوم في حال فوزه بإنشاء وكالة وطنية سيخصص لها من ميزانية الدولة ٢٠٠ مليار أوقية على مدى خمس سنوات ستقدم مختلف أنواع الدعم والمساعدة للفقراء والمحتاجين بغية تغيير واقعهم نحو الأفضل.

وأكد ولد الغزواني أنه سيعمل على ترقية القطاع الصحي من خلال اعتماد مقاربة شاملة في هذا المجال تعمل على أن تكون الخدمات الطبية شاملة وذات نوعية جيدة، واعتماد سجل عقاري في عاصمة الولاية، وبناء طريق يربط بين مقاطعة كنكوصو ومقاطعة ولد ينج، وربط كذلك مقاطعة بومديد بمقاطعة تجكجة، وتكميل طريق بومديد - كيفه.

و طالب المترشح السيد محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، سكان ولاية لعصابه بالتصويت له في استحقاقات 22 يونيو الجاري، متعهدا بأنه سيعمل ما بوسعه لتحقيق الرفاه والتنمية للمواطنين الموريتانيين والدفع بالبلاد نحو مصاف الدول المتقدمة.