شباب الحوض الشرقي: نشكر الرئيس ونطالب باعتماد يوم للوحدة الوطنية

وجهت مبادرة شباب الحوض الشرقي الشكر لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على حضوره للمسيرة وتشريفها بترأسه لها، مطالبين باعتماد التاسع من يناير يوما وطنيا للوحدة الوطنية ومحاربة الكراهية والعنصرية.

ونوهت المبادرة في بيان صحفي، بما أشار إليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على ضرورة محاربة دعاة التفرقة والعنصرية، ومؤكدا  على أن ما من أمة نهضت وكتب لها البقاء إلا بالأخذ بناصية العلم والمعرفة.

 نص البيان:

بين يدي مسيرة الأربعاء التاسع من يناير مسيرة الوحدة الوطنية ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية، والتي رسمت من خلالها قمة وقاعدة الشعب الموريتاني، لوحة من التماسك والإخاء ستظل نبراسا يهتدي إليه الأجيال تلو الأجيال، ومنهلا عذبا يستقي منه الجميع، وسدا منيعا أمام كل دعوات التفرقة والعنصرية.

وأمام هذا المشهد المهيب الذي ذابت فيه جميع الفوارق وتداعى فيه الجميع تلبية لنداء وطن غال طالما غمر الجميع بخيره ووده وحنانه.

وتأكيدا منا في مبادرة شباب الحوض الشرقي على اللحمة الوطنية وترسيخ قيمها الحقة، والتي تبذل الدولة الموريتانية كل مافي وسعها في سبيل تعزيزها وتطويرها.

علن مايلي

شكرنا فخامة رئيس الجمهورية على حضوره لهذه المسيرة وتشريفها بترأسه لها.

 تنويهنا بما أشار إليه فخامة رئيس الجمهورية، على ضرورة محاربة دعاة التفرقة والعنصرية.

  تأكيدنا على أن مامن أمة نهضت وكتب لها البقاء إلا بالأخذ بناصية العلم والمعرفه. 

 مطالبتنا سلطتنا المحلية باعتماد التاسع من يناير يوما وطنيا للوحدة الوطنية ومحاربة الكراهية والعنصرية.

مطالبتنا بتنظيم مسيرات في الداخل للتأكيد على الوحدة الوطنية ومحاربة الكراهية والعنصرية. عاشت موريتانيا موحدة آمنة مستقرة.

عن المبادرة الرئيس المنهدس: محمد المختار حسني.