حماه ولد أحمد : آدوابه أم الحياظ يعانون من التهميش ونأمل الإنصاف فى المأمورية الرئيس

قال شيخ قرية تامورت كنيو ، حماه ولد أحمد إن سكان آدوابه بأم الحياظ يعانون من الفقر والتهميش والإقصاء، وإنهم يراهنون علي المأمورية الثانية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ؛ بعدما شاهدوا من إتصاف لضحايا الغبن فى مناطق واسعة من البلاد.

وقال ولد أحمد في حديث مع موقع زهرة شنقيط علي هامش أمسية سياسية محلية داعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن قرية كنيو تعاني من العطش، ولاتوجد فيها محظرة أو مدرسة أو مسجد، وهم يقطنون بالمنطقة منذ ثلاثة عقود.

كما أنتقد حماه ولد أحمد واقع أحسي لحراطين الذي وصفه بالمزري . قائلا إن أطفاله يدرسون فى حجرة متهالكة ويصلي شيوخه فى مسجد من أغصان الشجر ويشرب السكان من المياه المالحة، ولم يستفد قط من أي خدمة حكومية منذ تأسيس القرية.

وقال حماه ولد أحمد إنه طرح مشاكل المنطقة علي السلطة الإدارية أكثر من مرة ، لكنهم باتوا يشعرون بأنهم خارج اهتمامات الإدارة، وأن الظلم الذي يعانون منه سياسة ممنهجة، مذكرا بواقع الحنفية التي أنتزعها مكتب تسيير المياه الريفية منهم، وبشكل مستقر ودون مبرر . مما دفع النساء للإعتصام فى الصيف مطالبين برفع الظلم دون تجاوب من الإدارة، والحنفية الآن مغلقة ، بعدما لم يجد المسير المفروض من قبل قريبه من يتعامل معه من سكان القرية.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا