رئيس الجمهورية يشرف على توزيع جوائز النسخة الرابعة من مسابقة المتون المحظرية

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بقصر للمؤتمرات في انواكشوط، على حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وفاز بالمركز الأول للنسخة الحالية عبد الرحمن محمد المولود 1995 في أبوبكر بن عامر، فيما كان المركز الثاني من نصيب محمد عبد الرحمن محمد الطيب، 1994 بعرفات، وجاء في المركز الرابع محمد الامين احبيب دمد المولود 1996 بالاك، فيما حاز على المرتبة الرابعة محمد المصطفى باباه المولود 1993 بكيفه، وحل رابعا عبدو محمد سالم لمجيدري المولود 2002 بلكصر.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع ودعم طلاب المحظرة على الفرادة والتميز والحفاظ على خصوصية البلد وتميزه في مجال التعليم المحظري و ضمان استدامة منهج طلاب المحظرة في حفظ وتدريس المتون، بالإضافة إلى إعادة الألق الثقافي والإشعاع الحضاري لبلادنا ، الناتج بالأساس عن التقاليد التاريخية في التبحر في العلوم الشرعية واللغوية.

وقد أطلقت "جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية" بتعليمات من رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 سبتمبر 2020.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا