الوزير الأول يجري مباحثات مع المدير العام للوكالة الجامعية الفرنكوفونية

التقى الوزير الأول ،محمد ولد بلال مسعود، أمس الأربعاء بمكتبه بالوزارة الأولى، المدير العام للوكالة الجامعية الفرنكوفونية، سليم خلبوص.

وتناول اللقاء مختلف مجالات التعاون بين موريتانيا و الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، وسبل تعزيزه وتطويره والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جرى اللقاء بحضور وزير التعليم العالي و البحث العلمي أنيانغ مامادو، ومديرة ديوان الوزير الأول عيشه فال فرجس، والمستشار بديوان الوزير الأول محمد المختار سيدي محمد الناه.

وفي نهاية اللقاء أدلى الضيف الفرنكفوني بتصريح عبر فيه عن سعادته بمقابلة الوزير الأول، مبرزا أن اللقاء شكل مناسبة للحديث حول تحسين التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا.

وقال إن الوكالة الفرنكوفونية العالمية التي يمثلها تضم أكثر من الف جامعة عالمية، مهمتها متابعة الإصلاحات في ميادين البحث العلمي والتعليم العالي.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق للبرامج الهامة التي تقوم بها وزارة التعليم العالي في موريتانيا من أجل تحسين خبرات حاملي الشهادات العليا وكذا تحسين البحث العلمي ومدى تطبيقه على الجانب الإقتصادي.

وأضاف أنه تحدث مع الوزير كذلك حول أولويات موريتانيا في المجالات التي تتطلب تطوير البحث العلمي وتعزيزه للاقتصاد الوطني، مؤكدا استعداد الوكالة للعمل على مواكبة الحكومة الموريتانية في هذا المجال.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا