ولد الطالب النافع يعلن انضمامه لحزب الإنصاف ويدعو الرئيس للترشح لمأمورية ثانية

قال النائب السابق عن حزب التجمع الوطني الإصلاح والتنمية "تواصل "، محمد المختار ولد الطالب النافع ، إنه بعد دراسة متأنية واستشارات عدة وجلسات عديدة مع أطر وفاعلي مقاطعة الطينطان، "قرر الالتحاق بركب الإصلاح والتنمية والتطوير بقيادة قائد المسيرة المظفرة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ، والدخول من الباب الواسع باب حزب الإنصاف الذي توجد به اليوم معظم طاقات وأطر ومثقفي الوطن ، وفق قوله.

جاء ذالك خلال مهرجان نظمه أمس في مدينة الطينطان دعما لرئيس الجمهورية ومطالبة بترشحه لمأمورية ثانية .

وأضاف ولد الطالب النافع "إنه تعهد منذ دخوله المجال العمومي وانشغاله بالسياسية والهم العام قبل قرابة عشرين عاما أن يكون في خدمة مقاطعة الطينطان وأهلها ، وأن لا يقطع أمرا قبل العودة لهم والتشار معهم ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم وأن يكون جزء من نسيج هذه المقاطعة بكل جهاتها والوانها وبلدياتها ، وأن يكون خادمها الأمين .

وأردف ،" أن هذا ما تحمل في سبيله عناء معارضة الأنظمة سنوات عديدة غير آبه بما يترتب على ذالك من تعطيل المصالح والتضييق، والإزعاج والإحراج، مؤكدا أن السبب وراء ذالك ما رآه من بعد تلك الأنظمة من النهج القويم وتهميش ولاية الحوض الغربي عموما ومقاطعة الطينطان خصوصا .

وتابع " لكني مع مقدم النظام الحالي قبل أربع أعوام بدأت أسمع خطابا جديدا وأرى طرحا مختلفا ، واهتماما معتبرا بمقاطعة الطينطان وساكنتيها . وأشار إلى أن قراره لم يكن مستعجلا حتى تأكد أن ما رآه واقعا وليس حملة سياسية أو دعائية ، وأنه ظل يراقب المشهد عن قرب ومن الداخل عن طريق حوارات سياسية مع العديد من الأطر والفاعلين .

ودعا ولد الطالب النافع رئيس الجمهورية ، محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الترشح لمأمورية ثانية في الرئاسيات القادمة.

وكان النائب السابق ، ولد الطالب النافع قد أعلن استقالته من حزب تواصل يوم السبت 18 نوفمبر 2023 .