تدشين فرقة خاصة لمكافحة الجريمة السيبرانية بمدينة نواذيبو (صور)

سبت, 2026-06-27 15:21

 

أشرف اللواء محمد عابدين سيدي، مدير المعتمدية باركان الدرك الوطني، رفقة الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو عبد الوهاب ولد محمد، على تدشين مقر الفرقة الخاصة لمكافحة الجريمة السيبرانية بمدينة نواذيبو، في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بتطوير المنظومة الأمنية وتعزيز وسائل التصدي للجرائم المرتبطة بالتقنيات الحديثة.

حضر حفل التدشين المدعي العام لدى محكمة الاستئناف، ووكيل الجمهورية لدى محكمة نواذيبو، وبعض رؤساء المكاتب باركان الدرك الوطني وقائد كتيبة الدرك بنواذيبو وقائد التجمع الثاني للدرك المتنقل بنواذيبو ، وقائد كتيبة مكافحة الجريمة السيبرانية، إضافة إلى الحاكم المساعد، ونائب رئيس الجهة، والعمدة المساعد.

وقال الدرك إن إنشاء هذه الفرقة الخاصة في ظل التنامي المتسارع للجرائم السيبرانية بمختلف أشكالها، وما تفرضه من تحديات أمنية جديدة تستدعي اعتماد وسائل متطورة وكفاءات متخصصة لمواجهتها، بما يضمن حماية المواطنين ومؤسسات الدولة من مخاطر الجرائم الإلكترونية والاحتيال الرقمي والاختراقات التقنية.

وأكد أن  تدشين هذه الفرقة الخاصة حرص قيادة الدرك الوطني على تطوير منظومة العمل الأمني وتكريس مقاربة استباقية في مكافحة الجريمة، لا سيما في الفضاء الرقمي الذي أصبح أحد أبرز ميادين التحديات الأمنية المعاصرة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا