تيار الوحدة والريادة الشبابي ينظم مهرجانا جماهيريا دعما للرئيس

نظم تيار الوحدة والريادة الشبابي، مساء أمس، مهرجانا جماهيريًا بدار الشباب في نواكشوط، دعمًا لترشح رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية، وذلك تحت شعار “غزواني خيار الشباب وسند الشعب”.


 

المهرجان حضره إلى جانب رئيس المبادرة محمد عبد الله ولد محمد محفوظ جمع من الساسة ومناضلي التيار وداعميه، على رأسهم فيدرالي حزب الإنصاف بولاية نواكشوط الغربية السيد: نور الدين سيدي عالي فرانسوا،ونائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب يحي محمد صالح، والنائبان البرلمانيان أحمد جدو ولد زين، وسيد ألمين ولد أميم.

وقد استهل المهرجان بتلاوة آياي من الذكر الحكيم، تلى ذلك وقفة تقدير للنشيد الوطني، ومن ثم كلمة افتتاح المهرجان مع فيدرالي حزب الإنصاف في ولاية نواكشوط الغربية السيد: نور الدين فرانسوا الذي عبر عن سروره بحضور هذه المبادرة التي تعكس مدى تقدير الشباب للإصلاحات المقام بها من طرف رئيس الجمهورية، ولأن المأمورية القادمة مأمورية الشباب، على حد تعبيره.

فيدرالي الحزب خص في كلمته بالشكر القائم على هذه المبادرة السيد محمد عبد الله محمد محفوظ، قائلا إنها مبادرة لرص الصفوف ورد الجميل لرئيس الجمهورية وما قام به من إنجازات تخدم الشباب.

وفي كلمته أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب بحزب الإنصاف يحي محمد صالح على تقديرهم في الحزب لهذه المبادرة والقائمين عليها، منوهًا إلى أنها أتت في وقتها، حيث الدعوات لتجديد الثقة في رئيس الجمهورية وتمكينه من مأمورية ثانية، قائلا إنها ستكون بالشباب ولأجل الشباب.

مؤكدًا وجوب التركيز على التسجيل بكثرة على اللائحة الانتخابية والعمل على زيادة نسبة المشاركة لأنها هي التحدي الأكثر.

داعيًا الشباب إلى العمل على رفع تلك النسبة، بالتصويت لرئيس الجمهورية لأجل استمرار الإنجازات، التي من ضمنها إشراك الشباب وتمكينه من مراكز صنع القرار، حسب وصفه.

وبدورها ألقت ممثلة النساء في تيار الوحدة والريادة السيدة: مريم بنت سيد أحمد كلمة شكرت فيها الحضور على تلبية الدعوة معبرة عن دعمهم في التيار اللا مشروط واستعدادهم لاستمرار مسيرة العطاء والنماء على يد رئيس الجمهورية، وخصوصًا ما خص به النساء من تمكين وإشراك.

مضيفة أن مأمورية الشباب التي تعهد بها رئيس الجمهورية تقتضي من الشباب والنساء تكاتف الجهود لدعم هذه المأمورية وإنجاح رئيس الجمهورية بأعلى نسبة مئوية، داعية إلى تكثيف التسجيل على اللائحة الانتخابية لأنه السبيل الأمثل لإنجاح مرشح الشباب والتنمية، على حد قولها.

وفي كلمته بالمناسبة شكر رئيس المبادرة محمد عبد الله ولد محمد محفوظ الحضور من سياسيين ومنتخبين وأطر ووجهاء وشباب مقاطعات على تلبيتهم للدعوة، مرحبًا بهم في أولى أنشطة هذا التيار، الذي يؤمن رواده بأن الوطن يستحق المؤازرة والدعم من أجل أن نكون يدًا واحدة لدعم رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل أن يواصل مسيرة العمل والبناء وخدمة المواطن والوقوف مع الفئات الهشة، على حد تعبيره.

 

مردفًا أنهم كشباب آمنو بهذا الخيار، برئيس الجمهورية، وأنه سيكون ربان السفينة وقائدها إلى بر الأمان، ما حدى بهم إلى الانتظام في هذا التيار، والانتشار في أغلب ولايات الوطن، والحضور في الميدان والعمل مع كوادر الحزب، وتسخير طاقاتهم وقدراتهم من أجل ما وصفها بمأمورية رخاء ومأمورية الشباب والتنمية.

وقد شدد ولد محمد محفوظ على أنهم في تيار الوحدة والريادة بدأوا العمل على التحسيس والتعبئة للتسجيل على اللائحة الانتخابية، شاكرًا أطر الحزب والحاضرين على تشريفهم.

كما عرف المهرجان مداخلة للأديب السالك فال ولد حمودي، صاحب كلمات نشيد التيار، شكر فيها القائمين على التيار على هذا المهرجان النوعي، مؤكدًا دعم ومؤازرة رئيس الجمهورية.

وقد اختتم المهرجان على وقع فقرة للمديح النبوي الشريف، عقبت عرض نشيد التيار.