مندوب "تآزر" يدشن مجمعا جديدا في الرياض ويطلق دعم 55 مشروعا إنتاجيا لشباب المقاطعة

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء"التآزر" حمود ولد امحمد صباح اليوم الجمعة في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية،" تاسع مجمع في البلاد تطلقه "التآزر" منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأعطى المندوب العام إشارة انطلاق عملية توزيع مساعدات مالية وصل سقفها إلى 252 مليون أوقية تستفيد منها 7000 أسرة في الرياض وبشكل منتظم ابتداء من الاثنين القادم.

كما أشرف ولد أمحمد على توزيع 50 دراجة نارية و5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب المقاطعة المنحدرين من أسر متعففة حسب تصنيف السجل الإجتماعي وذلك لتمكينهم من الاندماج في سوق العمل.

وأعلن المندوب العام، قرار المندوبية العامة بشراء إنتاج التعاونيات النسوية الزراعية بالمقاطعة لتمويل مجمعات التآزر في السبخة، القطاع 22 ومجمع دار النعيم.

ويتكون المجمع كسابقيه من فضاءات للشباب وملعب لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص عمل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة.

وقالت المندوبية ، إن إطلاق هذه المجمعات يأتي تنفيذا لتوجيها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة تقريب الخدمات من المواطنين ودعم الأسر المتعففة لمساعدتها في الخروج من دائرة الفقر.

وأكد المندوب العام على أهمية مقاطعة الرياض بالنسبة للمندوبية حيث تستفيد في المقاطعة 444 حمال سابق في ميناء نواكشوط المستقل من تأمين صحي شامل بدعم من التآزر.

وشيدت مندوبية "التآزر "في مقاطعة الرياض 9 منشآت تعليمية تضم 84 قسم تدريس و3 كفالات مدرسية تستفيد منها 1800 تلميذ ؤ بالإضافة إلى تمويلها للمشاريع المدرة للدخل في المقاطعة وتقسيم غاز البوتان على الأسر المتعففة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا