تدشين 8 مراكز للتغذية الجماعية بولايات نواكشوط الثلاث

أشرف الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ، أحمدو عداهي اخطيرة، على تدشين 8 مراكز للتغذية الجماعية برياض الأطفال بولايات نواكشوط الثلاث، وذلك ضمن تدخلات البرنامج الوطني لمحاربة سوء التغذية.

وقال الأمين العام، إن الاهتمام بالشرائح الاجتماعية الهشة من المجتمع، يشكل أولوية ضمن برنامج (تعهداتي) لرئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف ولد اخطيرة، أن مهمة البرنامج الوطني لمحاربة سوء التغذية، تتمثل في محاربة سوء التغذية لدى الاطفال من 0 إلى 5 سنوات، عبر مقاربتي الوقاية والتكفل، حيث تقدم مراكز التغذية الجماعية، خدمات الكشف عن سوء التغذية وتوجيه الحالات الحادة، والتحسيس حول العقليات والمسلكيات الغذائية وتكوين النساء على تحضير الوجبات الغذائية الغنية من الإنتاج المحلي، إضافة إلى التكفل بالأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والمعتدل من خلال تقديم المكملات الغذائية والمتابعة المستمرة.

وأكد الأمين العام، أن القطاع يعمل في المستقبل القريب على تعميم تلك المراكز في جميع رياض الأطفال العمومية، وفي الأحياء الأكثر هشاشة مع الحرص على جودة خدماتها، وذلك انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية للسياسة الوطنية للتغذية.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا