كوركول .. مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية لصالح 33929 أسرة

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري أمس الجمعة في كيهيدي، في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدولي للمرأة، على إطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح عشرات آلاف الأسر في ولاية گورگول، وتكريم تعاونيات نسوية رائدة، وتمويل أنشطة مدرة للدخل لصالح بعض التعاونيات النسوية في الولاية.

وتستفيد من هذه التوزيعات 33929 أسرة، من خلال توزيع أكثر من 2036 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي.

وقالت المفوضة في تصريح لها ، إن المفوضية وتزامنا مع تخليد العيد الدولي للمرأة في ولاية گورگول، وحلول شهر رمضان المبارك، قررت إطلاق توزيعات غذائية مجانية يستفيد منها ما يناهز 34000 أسرة في الولاية، تمثل نسبة الأسر التي تعيلها النساء منها 66‎%‎.

وأضافت أن المفوضية مولت بذات المناسبة 17 مشروعا مدرا للدخل لصالح التعاونيات النسوية، كما كرمت تعاونيتين رائدتين في مجال الإنتاج الزراعي، سبق أن مولتهما المفوضية، وبفضل جهد القائمات عليهن ومثابرتهن فقد حققن نتائج مهمة، وهو ما يستحق التشجيع والمؤازرة.

وأشارت الى أن المفوضية جهزت بالمواد الغذائية في إطار عملية رمضان، مركزا لتوفير المواد الغذائية بأسعار مدعومة طيلة شهر رمضان لفائدة المواطنين من ذوي الدخل المحدود في المدينة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا