رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)

التقى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المهندس الحميدي بن مناحي بن فهد العنزي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات).

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، في تصريح له بعد المقابلة، أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان مثمرا، وكان فرصة لتهنئته على ترؤسه للإتحاد الإفريقي، والرغبة الجامحة التي عبر عنها الشعب الموريتاني بمطالبته بالترشح لمأمورية ثانية، مشيرا إلى أن هذه الرغبة تعكس حجم الإنجازات التي تحققت في موريتانيا خلال المأمورية الأولى.

وقال إنه أطلع رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، على ما تم إنجازه في موريتانيا من خلال بناء محطة جديدة ستمكن من تطوير الإعلام الموريتاني، وما تقوم به المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) من جهود أخرى لبناء خطط مستقبلية وتطوير الإعلام والبيانات والاتصالات في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأكد أن هناك رغبة جامحة بين موريتانيا ومؤسسة (عربسات) لتطوير هذا التعاون للوصول إلى التنافسية العالمية في مجالات الإعلام والاتصالات.

وأردف أن العديد من الإنجازات وخطط العمل ستتحقق قريبا، وهو ما سيمكن من جعل موريتانيا مقرا إقليميا لخدمات الفضاء والبيانات على مستوى غرب إفريقيا، وجسرا للتواصل بين إفريقيا والعالمين العربي والإسلامي.

جرت المقابلة بحضور وزير التنمية الحيوانية، حمديت ولد الشين، و وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وكالة، محمد ولد اسويدات، مستشار برئاسة الجمهورية، ومحمد سيدي أحمد فال “بوياتي”، المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزي، إضافة إلى الوفد المرافق للرئيس التنفيذي لشركة عربسات.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا