بأمر من رئيس الجمهورية... "التآزر" تطلق دفعة جديدة من التوزيعات النقدية

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ، حمود ولد امحمد اليوم الاثنين من مدينة لعيون (عاصمة ولاية الحوض الغربي) وبأمر من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على إطلاق دفعة جديدة من التوزيعات النقدية بقيمة أزيد من 6 مليارات أوقية .

ووفق المندوبية ، ستستفيد من هذه الدفعة الجدية 100ألف أسرة من العائلات الأكثر فقرا في عموم البلاد ليبلغ العدد الإجمالي للاسر المستفيدة من التحويلات المالية 240 الف اسرة، أي مايعادل ثلث سكان الوطن.

واستفادت نسبة 86% من هذا العدد أكثر من مرة و 45% تستفيد بشكل منتظم كل ثلاثة اشهر ومن بينها 59 الف اسرة حصلت كل واحدة منها على أزيد من 400 الف اوقية منذ 2020 غطت هذه الاستفادات جميع قرى ومدن الوطن البالغ عددها 8119 قرية بمبلغ اجمالي قدره 55 مليار اوقية منذ 2020.

وقال المندوب العام في كلمة له بمناسبة الانطلاقة الرسمية للدفع الثانية من هذا البرنامج ، إن حصة ولاية الحوض الغربي من الدفعة الجديدة ستبلغ 800 مليون أوقية ستستفيد منها 12.274 أسرة فقيرة موزعة على جميع القرى والتجمعات السكنية في الولاية البالغ عددها 1173 ليصل إجمالي التحويلات المالية التي استفاد منها فقراء الولاية 6.42 مليار اوقية قديمة.

وأضاف أن هذه الدفعة صدرت الأوامر الرئاسية بأن يستكمل توزيعها وتصل مستحقيها قبل حلول شهر رمضان المبارك استعدادا له ومساعدة لتلك الاسر في تخفيف اعباء وتكاليف الصيام.

وأكد ولد امحمد مخاطبا ساكنة ولاية الحوض الغربي إن زيارته التي تدوم خمسة أيام ستشمل 29 تجمعا سكنيا بولاية الحوض الغربي استفادت من مشاريع مختلفة من تدخلات برامج المندوبية المتنوعة.

وأشار إلى أنه من بين تلك المشاريع وأهمها ما "نسميه مجمع تآزر وهو مجمع متكامل اسسناه على فكرة مجتمع تآزر الذي اطلقه رئيس الجمهورية نوفمبر الماضي ويتكون هذا المجمع الذى اخترنا له إسم المرحوم حمدن ولد التاه من فضاء ثقافي ورياضي للشباب ومحلات لبيع المواد الاساسية ودعم ٣٠ تعاونية".

ويدخل إطلاق الدفعة الثانية من هذا البرنامج الاجتماعي في إطار الزيارة التي بدأها معالي المندوب العام اليوم الإثنين لولاية الحوض الغربي للإشراف على تدشين مؤسسات خدمية تعليمية وأخرى زراعية ومائية وإطلاق تدخلات اجتماعية ومشاريع إنمائية منفذة من طرف “التآزر” لصالح الساكنة في عشرات القرى والتجمعات في الولاية.

وستشمل زيارة المندوب العام التي تدوم خمسة أيام مقاطعات الولاية الأربع وعشرات القرى والتجمعات التابعة لتلك المقاطعات في عموم الولاية.