مفوضة الأمن الغذائي تتفقد بعض المشاريع التنموية في مدينتي شنقيط ووادان

أدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، رفقة والي ولاية آدرار، عبد الله ولد محمد محمود، والسفير الياباني المعتمد في مريتانيا، أوتشيدا تاتسكوني، زيارة لمقاطعتي شنقيط ووادان اطلع خلالها الوفد على بعض المشاريع التنموية التي نفذتها المفوضية في هاتين المدينتين التاريخيتين، بتمويل من التعاون الياباني.

وتفقد الوفد خلال الزيارة أمس لأحد مشروعين نفذتهما المفوضية في مدينة وادان، يتعلق أحدهما بإنشاء وتجهيز شبكة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في قرية “تنْلبّه”، التي ستمكن من تزويد 300 أسرة بالمياه الصالحة للشرب، أما المشروع الثاني فيتمثل في إنجاز حاجز حديدي لحجز مياه الأمطار بهدف تغذية البحيرة الجوفية بالمياه.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي، في تصريح لها ، إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على المشاريع التنموية التي أنجزتها المفوضية في ولاية آدرار بتمويل من التعاون الياباني.

وأضافت أن هذه المشاريع لها نتائج إيجابية كبيرة على الظروف المعيشية للمواطنين، مشيرة إلى أن مسؤولية المفوضية هي خدمة المواطن والوقوف إلى جانبه، والرفع من مستواه المعيشي.

وأكدت أن المفوضية وفي سبيل تحقيق ذلك تنفذ حزمة من البرامج التنموية الهادفة إلى دعم السكان خاصة في الوسط الريفي، من خلال خلق بيئة إنتاجية ملائمة، مضيفة أن بعض هذه المشاريع يتم تنفيذه بتمويل من بعض الشركاء وبعضها تنفذه المفوضية على حساب ميزانية الدولة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا