وضع الحجر الأساس لثلاثة مشاريع جديدة بالعاصمة انواكشوط (أرقام ومعطيات)

تنظم وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي حفل وضع حجر الأساس لبناء 3 منشآت تعليمية فنية وعليا، بمقاطعتي لكصر وتفزغ زينه، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 63 لعيد الاستقلال الوطني، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.


 

وهذه أبرز المعطيات الفنية للمشاريع المذكورة:

 

-مدرسة التكوين المهني والفني في مجالات الطاقة والبترول والغاز :

 

يتكون هذا المشروع من مدرج يسع نحو 130 طالبا، وجناحا إداريا، ومكتبة، وقاعتان للمجالات لـ (محاكاة الحفر –محاكاة الإنتاج الصيانة)، و6 قاعات دراسية، و8 مختبرات للمجالات التالية (الجيولوجيا -الكيمياء -النقل -الديناميكا الحرارية -المحاكاة -التحكم-الإلكترونيات –الأجهزة)، و8 ورش في مجالات (الكهرباء – الطحن -مراقبة الجودة – اللحام -الميكانيكية العامة -الآليات والمركبات الثقيلة –المحركات –المكابح) ومنطقتين مخصصتين لـ (للمناورة – التنظيف) وقاعات للمعلوماتية.

كل ذلك على مساحة مبنية تزيد على 3 هكتارات، على أن تنجز في فترة 18 شهرا، وبتكلفة مالية تناهز 211 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

 

-المدرسة العليا للتجارة

 

يتكون هذا المشروع من جناح تعليمي وآخر إداري، وقاعة للعروض، وآخر للمؤتمرات، ومصلى، وسكن للحارس، ومقهى، كل ذلك على مساحة مبنية تناهز 5300 متر مريع، وسينجز في فترة لا تتجاوز 20 شهرا بتكلفة مالية تناهز 91 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

 

- المعهد العالي للرقمنة

 

يتكون هذا المشروع من 3 مدرجات تسع أزيد من 450 طالبا، وجناحا إداريا وآخر تعليميا، ومكتبة، ومختبرا، وقاعة للمعلوماتية، وقاعات دراسية، ومصلى، ومحطة تحويل كهربائية، و5 متاجر، وقاعة للطعام، وسكن للحارس؛ كل ذلك على مساحة مبنية تناهز 7000 متر مربع.

 

وسينجز في فترة لا تتجاوز 18 شهرا بتكلفة مالية تناهز 149 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

 

ويبلغ المبلغ الإجمالي للمشاريع الثلاثة ما يناهز 452 مليون أوقية جديدة.