رئيس الجمهورية : ما تتمتع به السعودية من تأثير ومكانة يجعل منها شريكا مهما للدول الإفريقية

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى إن ماتتمتع به المملكة العربية السعودية "من مكانة دينية، وموقع جيو اسراتيجي مهم، وقوة تأثير على الساحة الدولية، ودور ريادي في تشجيع ودعم التنمية المستديمة، ليجعل منها شريكا مهما وأساسيا، خاصة بالنسبة للدول الإفريقية"..


 

وأضاف خلال مشاركته فى قمة الرياض اليوم الجمعة " القارة الإفريقية تشكل فضاء استثماريا واسعا، وقطبا تنمويا قاريا، واعدا، بحكم ما تتوفر عليه من طاقات بشرية، وموارد طبيعية، وبفضل حيوية نشاطها في سبيل تحقيق أهداف أجندة 2063، وبناء تنمية مستديمة".

 

وتابع قائلا "إن ما يجمع الجمهورية الإسلامية الموريتانية بشقيقتها المملكة العربية السعودية، من متين عرى الأخوة والروابط العقائدية الراسخة، والصلات التاريخية العريقة لعزيز على الحصر".

 

وخلص للقول "لقد أثمرت كل هذه الروابط، بيننا، تعاونا مثمرا، بناء، وشراكة استراتيجية ناجعة، وتنسيقا منتظما وطيدا".

وختم قائلا "لا يسعني في هذا المقام، إلا أن أثمن عاليا الدعم السخي والمساندة الدائمة التي ما فتئت المملكة العربية السعودية تقدمها لأشقائها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ولدول القارة الإفريقية عموما، إسهاما منها في جهودنا لبناء تنمية مستديمة، ودعما لقدرتنا على الصمود في وجه ما يجتاح العالم من حاد الأزمات المتنوعة.