حزب حاتم يشدد على ضرورة احترام أجهزة الدولة وعناصرها ويطالب بتحقيق عادل وشفاف ( بيان )

قال حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" إن احترام أجهزة الدولة وعناصرها هو احترام للسيادة الوطنية والاعتداء عليهم مرفوض ومدان.

وأكد الحزب في بيان صادر عنه اليوم الخميس " أن ممارسة التظاهر بسلمية حق يكفله الدستور ،لكن الحفاظ على السلم والأمن الأهليين مسؤولية وواجب الجميع .

وطالب الحزب بتحقيق عادل وشفاف في الحادثتين ، مشددا على ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها و تطبيق القانون وبصرامة مع اطلاع الرأي العام على نتائج التحقبيق .

وعبر عن تعازيه ومواساته لذوي المتوفين، سائلا المولى عز وجل أن يرحمها برحمته الواسعة .

وأضاف الحزب " تابعنا في حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني(حاتم) باهتمام بالغ، الأحداث التي شهدتها بلادنا خلال الأيام الماضية، والتي كانت بدايتها بالإعلان عن وفاة المواطن عمر جوب بعد توقيفه في إحدى مفوضيات الشرطة ثم أحداث الشغب والاحتجاجات التي اندلعت شرارتها من داخل مركز الاستطباب الوطني بالتزامن مع تشريح الجثة، ليتوسع نطاقها إلى مقاطعات اخرى من العاصمة ومدن داخل البلاد وهي الأحداث التي أدت إلى وفاة المواطن محمد الأمين صمب متأثرا بإصابات بالغة أصيب بها أثناء تلك التظاهرات،
هذه التظاهرات التي خرجت عن نطاق السلمية واستهدف مشعلوها الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على عناصر الأجهزة الأمنية وعرضوا السلم العام للخطر.