تواصل يدعو إلى التلاحم الاجتماعي والابتعاد عن كل ما من شأنه المساس بالأمن والسكينة(بيان)

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" كافة المواطنين الغيورين على مصلحة البلد إلى التلاحم الإجتماعي والتضامن والابتعاد عن كل ما من شأنه المساس بالأمن والسكينة العامين .

وأضاف الحزب في بيانه " تابعنا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل "بقلق بالغ واهتمام المجريات المتعلقة بمقتل المواطن عمر جوب في ظروف لم تتكشف ملابساتها الكاملة بعد، وما صاحبها من حوادث مؤسفة أدت إلى وفاة أحد المواطنين بمدينة بوكي إلى جانب نهب وإتلاف الممتلكات العمومية والخصوصية للعديد من المواطنين الأبرياء وإثارة أعمال الشغب والفوضى في بعض الأماكن العمومية .

وعبر الحزب عن تعازيه وتضامنه مع أسرتي الفقيدين، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وشدد على ضرورة أن "تأخذ العدالة مجراها الطبيعي في كلا الحادثتين عبر فتح تحقيق شفاف تنشر نتائجه للرأي العام وتنزل فيه العقوبات الرادعة بمن يثبت ضلوعهم في عمليات القتل .

وأكد الحزب على حرمة الدماء المعصومة والأموال وخطورة استسهال انتهاكها ، داعيا السلطات العمومية لتحمل كامل مسؤوليتها في حماية المواطنين وتعسف بعض أجهزتها وتجاوز المساطر القانونية والقضائية المعهودة في الإعتقال والإستجواب ، جنبا إلى جنب مع الحفاظ على سلامة الأنفس والممتلكات.