وزير الداخلية يناقش الإجراءات المتخذة لسير العملية الانتخابية مع بعثة الاتحاد الأفريقي

استقبل وزير الداخلية واللامركزية ، محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الجمعة، ببعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات،

وناقش الوزير مع البعثة خلال الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها السلطات الموريتانية، لضمان سير العملية الانتخابية في ظروف مرضية.

وأكد الوزير للبعثة الأفريقية، أن “الاتفاق السياسي بين الحكومة والأحزاب السياسية مكن من إجراء هذه الانتخابات في ظروف جيدة ومرضية، بدءا من التحضير التشاركي للعملية الانتخابية من أجل إجراء انتخابات شفافة ونزيهة وذات مصداقية”.

وأضاف الوزير أن “التحسينات التي طرأت على العملية الانتخابية، مكنت من توسيع دائرة المشاركة لتشمل كافة الأحزاب السياسية مع ضمان أكبر قدر ممكن من الشفافية المطلوبة من خلال إسناد مهمة إجراء الانتخابات إلى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي هي لجنة توافقية مشكلة بمعية جميع الأطراف المعنية بالمشهد السياسي في البلد”.

وأشار إلى أن “هذه الإجراءات وغيرها من التدابير المتخذة بهذا الخصوص مكنت من إجراء حملة انتخابية مسؤولة ومحترمة طبعها التنافس الإيجابي بين كافة الفرقاء السياسيين في جو من المسؤولية والهدوء والاحترام المتبادل بين كافة الأطراف”.

وأوضح الوزير أن “كافة الاجراءات بما فيها الأمنية تم اتخاذها بالمستوى والشكل المناسبين من أجل تمكين كافة الناخبين في عموم التراب الوطني من تأدية واجبهم الانتخابي يوم غد السبت في أحسن الظروف”