وزارة الصحة تتسلم معدات طبية وسيارات إسعاف (صور)

تسلم الأمين العام لوزارة الصحة محمد الأمين ولد محمد الحاج، اليوم الإثنين بنواكشوط، معدات طبية وثلاث سيارات إسعاف مجهزة، مقدمة من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي “سويد”، دعما للمنظومة الصحية بولايات الحوضين ولعصابة.

ويأتي الدعم الذي سلمه الأمين العام لوزارة الإقتصاد يعقوب ولد أحمد عيشة، في إطار تعزيز قدرات النظام الصحي بالبلاد، وتهيئته للاستجابة لكل الأزمات الطارئة، خاصة ما يتعلق بصحة الأم والطفل.

وأعرب الأمين العام لوزارة الإقتصاد يعقوب ولد أحمد عيشة، عن سعادته بتسليم ثلاث عيادات متنقلة لصالح وزارة الصحة، بتمويل من مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل “سويد”.

وقال ولد أحمد عيشة، إن المناسبة تأتي تطبيقا لسياسة قطاع الصحة، وتمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وتجسيدا لبرنامجه “تعهداتي”، مشيرا إلى أن مشروع “سويد” سيخصص في مرحلته الثانية مبلغا ماليا يقدر ب 5 مليارات أوقية قديمة للمكونة الثانية وحدها المخصصة لدعم وزارة الصحة في تنفيذ برامجها وتمشيا مع حاجيات القطاع.

وأكد ولد أحمد عيشة أن الدعم شمل مجالات مختلفة منها تكوين الكادر البشري، والدعم التربوي لمدارس الصحة الخمس وتحديث المناهج، والتعليم عن بعد، إضافة إلى سيارتين لكل مدرسة، وتعزيز الخدمات الصحية، مضيفا أن من ضمن أهداف المشروع، تعزيز وتوفير المنتجات والخدمات الصحية، وهو ما يندرج في إطاره تسليم العيادات المتنقلة الثلاث و أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة تعزيز ذلك الدعم، خصوصا في المناطق النائية.

وعبر ولد أحمد عيشة عن شكره للبنك الدولي على ما يقوم به من دعم لموريتانيا، آملا أن تساعد العيادات في تحسين مؤشرات الصحة العمومية، خاصة ما يتعلق بالصحة الإنجابية.

ومن جهته شكر الأمين العام لوزارة الصحة محمد الأمين ولد محمد الحاج، الشركاء الفنيين والماليين، على الدعم الذي يقدمونه لصالح القطاع، مشيرا إلى أن هذه السيارات ستمكن من الوصول إلى المواطنين بالمناطق النائية، خاصة أن السيارات مجهزة بكامل المعدات الطبية الضرورية.

وقال ولد محمد الحاج إن المساعدة ستساهم في التكفل بالنساء الحوامل بالمناطق المستهدفة، سبيلا إلى التغطية الصحية الشاملة والتي تعتبر أحد أهداف برنامج رئيس الجمهورية، موضحا أن هذه السيارات مجهزة بكل الأجهزة الضرورية للتدخل مهما دعت الحاجة لذلك.