مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية رمضان في الولايات الداخلية (صور)

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي، عملية بيع المواد الغذائية الأساسية، بسعر مدعوم، في مراكز البيع، في مختلف عواصم الولايات الداخلية، في إطار عملية رمضان لهذا العام.

وأشرف الولاة بحضور المناديب الجهويين للمفوضية، في مختلف عواصم الولايات، على إطلاق عملية البيع بسعر مدعوم لصالح الأسر الأقل دخلا، وذلك بحضور السلطات الإدارية والمنتخبين، وقادة الأجهزة الأمنية في عواصم الولايات.

وتفقد الولاة رفقة المناديب الجهويين سير العملية، ووفرة وجودة المواد الغذائية الأساسية التي تم توفيرها في مراكز البيع في عملية رمضان بسعر مدعوم.

وتوفر مراكز البيع في عملية رمضان سلة غذائية متكاملة بسعر مدعوم بنسبة تتجاوز 50%، وتشمل السلة العذائية في إطار عملية رمضان، مواد الأرز وزيت الطهي والسكر والتمر ومسحوق الحليب والبصل والبطاطس وسمك السردين، ويوجد في كل عاصمة ولاية مركزا لبيع المواد الغذائية الأساسية بالجملة، لفائدة الأسر الأقل دخلا، فيما توجد في كل من عواصم ولايات الحوض الشرقي ولعصابه وداخلت نواذيبو مركزان للبيع، فضلا عن 19 مركزا للبيع في مدينة نواكشوط.

وكانت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري قد أشرفت الجمعة رفقة وفد وزراي، على انطلاقة العملية على المستوى الوطني، من نواكشوط، حيث أدت رفقة الوفد الحكومي زيارة لبعض نقاط البيع المفتوحة في العاصمة في إطار هذه العملية.