ولد سييدي: لم ندخر جهدا خلال المأمورية المنصرمة وسنواصل العمل لتحقيق التنمية الشاملة بمقاطعتي الطينطان واطويل

لا يسعني في نهاية المأمورية التي تم انقضاؤها قبل يومين إلا أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لساكنة مقاطعتي: الطينطان وأطويل، على الثقة التي منحونا إياها، آملين أن تكون الجهود المتواضعة التي بذلناها على مدى الأعوام الخمسة الماضية، قد ساهمت في حلحلة اليسير من التحديات التنموية في الدوائر الانتخابية المذكورة.

إخوتي أخواتي في مقاطعتي: الطينطان واطويل، من واجبنا كمنتخبين أن لا ندخر أي جهد يمكن إن يدفع بعملية التنمية المحلية إلى الأمام.

إخوتي أخواتي الكريمات سكان مقاطعتي الطنيطان واطويل خلال المأمورية المنصرمة سعيت جاهدا لإيصال مطالبكم وهمومكم ـ ما وسعني ذلك ـ عبر منبر البرلمان وعبر اللقاءات الثنائية مع المسؤولين وأصحاب القرار؛ وقد تم بحمد الله وتوفيقه حلحلة أغلب المطالب التي تقدمنا بها وبرمجة بعضها الآخر، سواء في مجال الصحة أو التعليم؛ أو في مجال دعم البنية التحية والطرقية.

وبالتوازي مع هذا المجهود؛ عملت على تخصيص راتبي الكامل لتنمية المقاطعتين على حل عدد المشاكل المطروحة وإن بشكل مؤقت وعلى سبيل المثال لا الحصر:
- تم دعم بائعات الكسكس بمقاطعة الطنيطان من خالال عملية توزيع مئات الاطنان من القمح المخفض بشكل أسبوعي حيث استفاد من العلمية أزيد من 600 بائعة كسكس.

- توفير الأعلاف بأسعار مخفضة للمنمين طيلة فترة الصيف.

- التدخل في حالة الكوارث حيث وفر أغطية المنازل(باشات) لجميع الاسر المنكوبة جراء العواصف في فصل الخريف وشمل التدخل أربع قرى من بلدية أقرقار وثمان قرى في بلدية الدفعة مع توفير الافرشة.

- توزيع الجوائز القيمة على المتفوقين في حفظ الفرآن والعلوم الشرعية وشمل هذا التكريم جميع محاظر المقاطعة.

- تقديم دعم مادي للمزارعين للمساهمة في استصلاح أراض زراعية واسعة في مقاطعتي الطينطان واطويل ضمن الحملة الزراعية لهذه السنة.

- توفير 5 باصات للنقل المجاني للتلاميذ بمقاطعة الطينطان من جميع المؤسسات التربوية في مدينة الطينطان و النقل المخفض للساكنة داخل المدينة والقرى المجاورة لها بمبلغ زهيد حدد ب 50 أوقية قديمة، دعما للساكنة في ظل ارتفاع أجرة النقل هذه الفترة وتم تخصيص أزيد من 50 محطات توقف لهذه الباصات.

- توزيع آلاف الدفاتر والأدوات المدرسية على التلاميذ الأوائل من كل قسم تربوى في جميع مؤسسات التعليم الثانوي بمقاطعتي الطينان واطويل كتحفيز للمتفوقين، ولخلق جو تنافسي بين التلاميذ ينعكس على مستوى تحصيلهم وجذبهم لاكتساب المعارف، ودعما لجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ وتعزيز قيم المدرسة الجمهورية.

- بناء أزيد من 15 خزان وبئر ارتوازي للمياه بمقاطعتي الطينطان واطويل دعما للساكنة ومساهمة في الحد من أزمة العطش وخصوصا في فصل الصيف.

توزيع عشرات الأغطية العازلة للمطر على ساكنة قرى بلدية الطنيطان المتضررة من أمطار 2022
- تحمل تكاليف توفير الجرافات لمزارعي مقاطعتي الطينطان واطويل لتشييد السدود الزراعية تلبية لنداء الحملة الزراعي الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال الحملة الزراعية بخريف 2022.

- توزيع لحوم 42 أضحية من البقر على 1008 أسرة بأحياء مدينة الطينطان.
- إطلاق عملية سقاية ل20 حيا من أحياء مدينة الطينطان المتضررة من العطش استمرت على مدى 3 أشهر خلال العام 2022، بشكل يومي نقل 50 طنا يوميا من المياه على أحياء المستهدفة بمدينة الطينطان، من خلال باصين وسيارة لاندكروزر تم تخصيصها لهذه العملية .

توزيع أزيد من 5000 بطانية خلال السنوات الخمس الماضية على ساكنة مقاطعتي الطينطان واطويل بشكل دوري خلال فصل الشتاء.
- توزيع مبلغ 8 ملايين أوقية قدمية على بلديات مقاطعتي الطنيان واطويل خلال أزمة كرونا لدعم الجهود الرامية لمواجهته.

- توزيع أزيد من 7000 آلاف متر من أنابيب المياه على قرى ببلديات الطينطان ولحريجات وأقرقار واطويل وبعض القرى والتجمعات الأخرى.
- توزيع آلاف الأمتار من الأسيجة كدعم زراعي لبعض التجمعات القروية بمقاطعة الطينطان.

- توزيع بعض مضخات المياه العاملة بالطاقة الشميسة على بعض التعاونيات الزراعية ببلدية حاسي امهادي وبدلية الطينطان المركزية.

ونرجو أن نكون قد وفقنا في رفع اليسير من التحديات؛ والعزم معقود على مواصلة بذل ما في الوسع من أجل المساهمة في التنمية الوطنية عامة، وتنميتنا المحلية على وجه الخصوص.

وفقنا الله وإياكم لما فيه خير البلاد والعباد.

أخوكم النائب عن مقاطعتي الطينطان واطويل/ سيدي محمد السييدي