بعثة الإنصاف تبدأ زيارة للجالية في فرنسا تحضيرا للإنتخابات المرتقبة (صور)

بدأت بعثة حزب الإنصاف المكلفة بالموريتانيين المقيمين في فرنسا برئاسة عضو الجمعية الوطنية النائب المختار ولد اخليفة وعضوية كل من انداوار انجاي، وكومبا سليمان كمرا وبنتا تانجا، أمس الثلاثاء، زيارة للجالية الموريتانية المقيمة بالعاصمة الفرنسية باريس، تحضيرا للإنتخابات المرتقبة.

وأجرت البعثة لقاءات مع الجالية بباريس، شملت ستة من المهتمين بالترشح للنيابيات القادمة عن طريق حزب الإنصاف.

رئيس البعثة النائب ولد اخليفة تحدث عن مهمة البعثة والمتمثلة في التذكير بضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية، والإنتساب للحزب عن طريق المنصة الألكترونية التي أطلقها الحزب لهذا الغرض.

وذكر النائب ب"الأهمية التي يوليها الحزب للفوز بممثلي الجاليلت في البرلمان حيث كان في السابق يحصل عليهم بالتعيين، واليوم مع التوجه الجديد المؤسس على الشفافية، وإشراك الجميع"، مؤكدا أن "الحزب يعتمد عليهم لحسم مقعد اوروبا ،وقد طلب من المترشحين لهذا المقعد توقيع ميثاق شرف يتضمن الألتزام التام بخيارات الحزب والتصويت لمن سيختاره من بين المترشحين".

وشدد النائب ولد اخليفة على أن "الحزب سيختار الأصلح والأمثل للنيابيات القادمة"، مذكرا "كل الذين اجتمع بهم بالخطاب السياسي للحزب وتوجهاته".

وأشار النائب ولد اخليفة إلى "الإنجازات العملاقة التي تحققت خلال السنوات الثلاثة من مأمورية صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني خاصة منها ما يتعلق بالموريتانيين في الخارج مثل :
إضافة الموريتانيين في الخارج لاسم وزارة الخارجية و إنشاء إدارة خاصة بالموريتانيين في الخارج و إصدار الجوازات للمغتربين عن بعد لأول مرة في تاريخ البلد وتحقيق أزدواجية الجنسية ، وإنسيابية نقل الجثامين إلى أرض الوطن و زيادة المنح المخصص للطلاب بالخارج و التدخل السريع لحل مشاكل المواطنين في الخارج والتدخل من أجل إطلاق سراح المعتقلين منهم ،كل هذا فضلا عن اللقاءات التي ينظمها رئيس الجمهورية بالمقيمين بالخارج والاطلاع على مشاكلهم خلال زياراته الخارجية".

وأدت البعثة الحزبية -بعد المقابلات التي نظمتها البعثة بمقر إقامتها بفندق le grand Hôtel du Havre بباريس-؛ زيارات ميدانية للأحياء التي تتواجد بها الجالية.

يذكر أن البعثة قررت تنظيم مهرجان جماهيري حاشد يوم الأحد القادم بقاعة الحفلات بباريس.