الحوض الشرقي: استقبال حاشد لرئيس الحزب الحاكم بالنعمة (صور)

شارك عدد من أطر ووجهاء الحوض الشرقى فى استقبال حاشد لرئيس حزب الإنصاف الحاكم الوزير ماء العينين ولد أييه، وسط أجواء سياسية ملتبهبة، بفعل الصراع الدائر على المناصب الإنتخابية بالولاية فى الوقت الراهن.

وقد شارك نواب الحزب وعمده وبعض الوزراء السابقين والأطر فى الإستقبال الذى تم تنظيمه عند نقطة الشرطة الواقعة غرب المدينة، بينما كانت مسيرة شعبية تجوب وسط المدينة بالتزامن مع زيارة رئيس الحزب بتوجيه وتنظيم من حلف النائب فاطمة بنت الجيد، وأخرى تدخل النعمة من " ويزن" بقيادة الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية بيت الله ولد أحمد لسود.

من جهة ثانية واصل أقارب رئيس المحكمة العليا الشيخ أحمد ولد أحمدات توزيع مكرمته التقليدية على مجمل المنازل المستضيفة للوفود القادمة من خارج المدينة، وأعضاء الحكومة، والمصالح الإدارية، وبعض الشخصيات السياسية الوازنة من مقاطعة النعمة وضواحيها.

وقد أختار تحالف أهل أمرج  (النواب والأطر) الدخول فى مسيرة مشتركة فجر اليوم من المقاطعات الجنوبية، ضمن التحضيرات الجارية لإستقبال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى بالنعمة.

ويتوقع أن تصل كذلك فجر الأربعاء (فاتح مارس 2023) مسيرة حاشدة من تمبدغه، بقيادة المرشح للنيابيات رجل الأعمال سيد الأمين ولد أميمه.

ومن المتوقع أن يترأس رئيس الحزب الحاكم أول نشاط للحزب بالمقاطعة المركزية منذ بداية التحضيرات الجارية لإستقبال الرئيس، بينما ينشط شيوخ القبائل وكبار الفاعلين فى الساحة والمرشحين للإنتخابات التشريعية والبلدية من أجل تأمين حشد يليق بالضيف القادم، بحسب مصادر مقربة من الحراك الجارى.

ولم يظهر بعض الوزراء المنتمين للولاية، وكبار الأطر المكلفين بمؤسسات حيوية،  فى المشهد العام منذ بداية التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس،  بل إن البعض أختار أن يكون ضمن قائمة الضيوف القادمين من خارج الولاية ، أو أعضاء التشكلة القادمة لعقد جلسة مجلس الوزراء ، ثم المغادرة مع الرئيس فى طائرته الخاصة أو رحلة الموريتانية للطيران.

#زهرة_شنقيط