تآزر تطلق مجموعة من الأنشطة والتدخلات لصالح سكان اترارزة (صور)

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "التآزر" صدف ولد سيد محمد، الثلاثاء، بمدينة روصو على إطلاق مجموعة من الأنشطة و البرامج ضمن تدخلات "التآزر" لدعم ومساعدة الأسر المتعففة والمزارعين في ولاية اترارزة.

وأشار الأمين العام صدف ولد سيد محمد بخطابه الرسمي إلى أن إطلاق هذه الحزمة من الأنشطة يأتى في إطار تنفيذ خطة عمل المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" للعام 2023 ؛ مذكرا بأن إنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" يمثل الوسيلة المثلى لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في المجال الاجتماعي من خلال محاربة الفقر، وتعزيز الاندماج الاقتصادي للفئات الهشة، وتحقيق التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حيث تتدخل المندوبية في 8119 مدينة وقرية تمثل كافة مدن وقرى البلاد، و أضاف أن هذه التدخلات تجسد بجلاء إرادة فخامة رئيس الجمهورية الصادقة في النهوض بالفئات الهشة أينما وجدت وتحسين أوضاعها الاقتصادية وتعزيز أمانها الاجتماعي.

وأضاف أن هذه التدخلات ستساهم في تعزيز التنمية المحلية على مستوى ولاية اترارزة، حيث تتمثل في:

1. توزيع 2300 قنينة غاز بمواقدها وأفرانها على 2300 أسرة متعففة.
2. توزيع دفعة أولى من بطاقات التأمين الصحي، تتضمن20287 بطاقة على الأسر المتعففة في الولاية.
3. توزيع المساعدات النقدية المنتظمة على 2536 أسرة متعففة.
4. توزيع مساعدات نقدية خاصة على 100 أسرة متعففة بواقع 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة متعففة.
5. توزيع كميات من السياج على المزارعين بملحقاتها من أعمدة وأبواب وأسلاك شائكة.
6. توزيع كميات متنوعة من المدخلات والأدوات الزراعية، تتضمن مجموعة متنوعة من أدوات الري والمجارف والمعاول ومضخات المبيدات والعربات اليدوية.
7. توزيع كميات من البذور على المزارعين

ألقى عمدة بلدية روصو بنب ولد درمان بالمناسبة كلمة ترحيبية بالحضور نوه خلالها بتدخلات المندوبية العامة التى طالت مختلف جوانب حياة المواطنين فى ولاية الترارزة كما الحال فى بقية الوطن مقدما جزيل الشكر باسم ساكنة بلديته لرئيس الجمهورية على هذا التدخل السخي و الذى جاء فى الوقت المناسب خاصة الآلات الزراعية و المدخلات و البذور و المضخات دعما للحملة الزراعية و تشجيعا للمزارعين فى روصو.

بعد ذلك أشرف الأمين العام رفقة مستشار الوالى للشؤون السياسية و حاكم مقاطعة روصو وعمدة البلدية ونائب روصو و منسقو البرامج المتدخلة على توزيع نماذج من الإعانات النقدية و قنينات غاز و بطاقات التأمين الصحي على المستفيدين من التدخلات.