تحالف المساواة والتنمية يجدد دعمه للرئيس ويعلن مرشحته للائحة الوطنية (صور)

جدد حلف المساواة والتنمية دعمه الكامل لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، وتشبثه بما يخدم مصالح البلد من رؤي وأفكار، كانت توجيهات الرئيس أبرز ضامن لها، مع تثمينه للأجواء السباسية الحالية، وروح التوافق السائدة بين مختلف القوى الحزبية بالبلد.
وأعلن الحلف خلال مهرجان حاشد بنواكشوط ترشيحه للقيادية فى الحلف أمقيرة بنت الوداني،  داعيا حزب الإنصاف الحاكم إلى تبنيها كمرشحة، تقديرا لجهود الحلف، وتأسيسا على ما أكدته قواعد شعبية لها اليد الطولى بالعديد من الدوائر المحلية.
وقال الدكتور عبدى ولد محمد فال وهو قيادى بارز بالحلف " لقد رأينا فى تحالف العدالة والمساواة تقديم الأخت أمقيرة بنت الوداني كمرشحة فى اللائحة الوطنية ، لحزبنا حزب الإنصاف، لضمان اختيار الأصلح، والأكثر قدرة على حشد الدعم والتأثير.
اختيار زكته قواعد شعبية عريضة للحزب ووجهاء يشار إليهم بالبنان ، مع ضمان تزكية فروع عديدة فى أم الحياظ وأطويل وأنولل وولاته، ناهيك عن جمهور واسع بالعاصمة انواكشوط، أظهرت الأيام الأخيرة جاهزيته واحتضانه للفكرة".
وتابع قائلا " نحن إذ نلتمس منكم تزكية مرشحننا، وإنصافنا، لنؤكد جاهزيتنا للقيام بالمسؤولية المناطة بنا، والحضور حيث يجب أن نكون فى كل مواطن التضحية والتعبئة والبذل".
وقال ولد محمد فال - وهو يستعرض موقف الحلف من الحياة السياسية بالبلد - " نجتمع اليوم فى لحظة مفصلية من تاريخ بلدنا الحبيب، حيث تتجه بلادنا نحو انتخابات تشريعية وجهوية وبلدية، بعد اتفاق سياسي غير مسبوق بتاريخ البلد، كانت توجيهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، واقتراحاته، أبرز ناظم لنتائجه، ومحل اتفاق بين مجمل القوى السياسية المشاركة فيه دون استثناء".
وأضاف " نحن اليوم إذ نحمد الله عزل وجل على ماتتمع به بلادنا من هدوء، واستقرار وتنمية، وانسجام بين مكوناتها، ومصالحة بين القوى الحية، لنتطلع إلى مشاركة تضمن للحزب مايحقق به أغلبية مريحة داخل البرلمان والمجالس المحلية، مع التشبث بقيم العدل والإنصاف، وإعطاء كل ذى حق حقه، بلا حيف أو تقصير أو من".

وقد أشاد قادة الحزب الحاكم بالحشد زالتحضير الجيد للتظاهرة.  وقال فدرالى الحزب الحاكم الدكتور نور الدين افرانسوا إنها لحظة مميزة،  لأن القائمين على المبادرة الحالية وقادة الحلف، يشكلون إضافة حقيقية للحزب وللأغلبية، لما يتمتعون به من مصداقية وحيوية وانتشار على مستوى الولايات الداخلية.
وأكد الفدرالى أهمية التركيز على الإحصاء الإداري ذى الطابع الإنتخابى، والتأكد من مشاركة القواعد الشعبية بشكل يضمن تحقيق نتائج إيجابية ، مع التأكيد على أن الحزب فى النهاية سينصف الجميع،  وكل الجهود المبذولة مقدرة ، ومحل متابعة وتفييم من الجهات الحزبية المختصة داخل القيادة السباسية.
ممثلة المنظمة النسائية الدكتورة هدى بنت باباه عبرت عن ارتياحها للحشد، ووصفت توقيته بالمميز، لأونه أول نشاط ينظم من قبل أي جهة سياسية بنواكشوط الغربية بعد انطلافة الإحصاء الإداري ذى الطابع الإنتخابى.
وقالت الدكتورة هدي بنت باباه إن الجهود المبذولة من قبل الناشطة السياسية امقيره بنت الوداني والحلف الداعم لها محل ملاحظة وتفدير من الحزب،  وإن الحزب يراهن على جهود مجمل الفاعلين فى الساحة المحلية من أجل تفعيل الهيئات وكسب المزيد من الأنصار للمشروع الذى أختاره الشعب وأرتضاه (تعهداتي).
وقد أكد ممثل لجنة الحزب الحاكم إلى تفرغ زينه الدكتور محمد ولد أعمر على أهمية التظاهرة، وتقدير الحزب لفاعلية القائمين عليها، ومواكبة اللجنة لكل الجهود المبذولة من أجل ضمان تقييم عادل ومنصف لكل أبنائه والفاعلين فيه.
صاحبة الدعوة والقيادية بلحلف المساواة والتنمية أمقيرة بنت الوداني، رحبت بالحضور، وأثنت على حسن التجاوب مع الدعوة، وعبرت عن تقديرها للحزب الحاكم والقائمين عليه،  وتشبثها بدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، وطالبت الحضور بالتسجيل والتصويت لاحقا للحزب.
وقد تخللت الأمسية السياسية مداخلات أدبية مشيدة بالتحول الحاصل فى البلد، والمكانة التى يحتلها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى فى صفوف الشعب. كما طالب البعض بالإقبال المبكر على التسجيل فى اللوائح الإنتخابية.