رأي حر.. مشاريع عملاقة تتحدث عن نفسها / المختار ولد خيه

اطلع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على سير العمل في تنفيذ مشاريع لبنى تحتية عملاقة تتحدث عن نفسها في ولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية ..
وتلقى الرئيس شروحا وافية من القائمين على تنفيذ ومتابعة هذه المشاريع التي بإنجاز الأول منها ستحظى الصناعة التقليدية" بقرية صناعية نموذجية" تعيد لصناعتنا التقليدية ألقها وستعزز دورها في تنمية البلد بمنتوجها الذي ظل على مر العصور نافذة نطل منها بفخر على المعارض الدولية ..
كما تفقد رئيس الجمهورية في المحطة الثانية سير العمل في المجمع التجاري المكتبي الكبير في مقاطعة عرفات الذي تتولى الإشراف على إنجازه شركة " اسكان " التابعة للقطاع.
وحسب عرض الخبراء المقدم يبلغ احتياطه العقاري 4 هكتار وعلى مساحة مبنية تصل إلى 28 الف م 2.
ويتكون المشروع من 348 محلا تجاريا و67 مكتبا إداريا ومرافق خدمية .
أما المشروع العملاق الثالث الذي يجري تنفيذه في القاطع 22 بتوجنين في ولاية نواكشوط الشمالية فهو يتحدث عن نفسه بلغة الأرقام حيث تبلغ مساحته الإجمالية 453 هكتار , و 13499 قطعة سكنية و 2475 قطعة تجارية إضافة إلى ،53 ساحة ...
لا شك أن تسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع تدخل في إطار برنامج تعهداتي , حيث شهدت في الأشهر الأخيرة حركة دؤوبة بغية تنفيذها في الٱجال المحددة لها ..
ومما لا شك فيه ايضا أن قطاع الإسكان الذي يتولى الإشراف على تنفيذ هذه المشاريع أحرز السبق في الاستجابة لتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى مواكبة الحكومة لسعي الدولة إلى تحقيق تنمية متطورة وومستدامة في جميع المجالات ..!!
ومهما يكن فإن إشراف رئيس الجمهورية شخصيا على متابعة سير العمل في هذه المشاريع تدل على الاهتمام الذي يوليه لتنفيذها والصرامة في تطبيق التعليمات المتعلقة بها...!!