نائب كوبني يزور مدينة نيور ومناطق داخلية

أدى النائب عن مقاطعة كوبني باباه ولد أحمد بابو زيارة للشيخ محمدو ولد شيخنا أحمد حماه الله بمدينة انيور، وأثناء تلك الزيارة تم توقيع الاتفاق الذي حصل بين وزارة الداخلية والاحزاب السياسية حول الأجندة الانتخابية وقد كانت فرصة لإطلاع الشيخ على ذلك الاتفاق الهام الذي تم توقيعه.

كما قام النائب بجولة تفقدية لبعض بلديات المقاطعة للإطلاع ميدانيا على الخدمات العامة والشرح للمواطنين التوجه العام لسياسية الحكومة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ،بما في ذلك الاتفاق الذي حصل بين الحكومة والاحزاب السياسية وفي هذا الصدد أكد على كافة الأحلاف السياسية المنضوية تحت حزب الإنصاف داخل المقاطعة التمسك والانضباط الحزبي الذي يجسد عمل الحكومة مطالبا كافة المنتخبين والفاعلين المحليين بحث المواطنين على سرعة تجديد بطاقة التعريف الوطنية التي تضمن لكل شخص حقه في المشاركة في الانتخابات ، بعد تلك الشروح التي قدمها شهد حزب الانصاف انضمامات على مستوى عدة قرى مختلفة من المقاطعة .

وحث النائب على ضرورة انخراط المواطنين في الحملة الزراعية تنفيذا للمبادرة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية وذلك للاستفادة من موسم الأمطار لهذه السنة.

كما طالب بالمحافظة على البيئة والمراعي التي تشكل بالنسبة لهم مصدر ثروة يجب الحفاظ عليها.

من جانبهم عبر المواطنون والمنتخبون عن شكرهم وامتنانهم للنائب على هذه الزيارة الثانية من نوعها خلال العام الجاري بعد الزيارة التي قام بها رفقة والي الولاية والسلطات المحلية في فصل الصيف للوقوف على ظروف المنمين والاطمئنان على حالهم في وقت صعب وهي بالنسبة لهم تعتبر لفتة كريمة ، كما ناقش معهم ماتحقق من برنامج الحكومة في المقاطعة على مستوى التعليم والصحة والمياه ومتابعة مازال منها قيد الانجاز . تابع كذلك بعض المساعدات والتدخلات التي تقوم المندوبية العامة للتآزر في عدد كبير من القرى شملت توزيع مبالغ مالية ومواد غذائية مهمة على المواطنين محدودي الدخل حيث أشادوا بتلك التدخلات التي أستفاد منها معظم السكان المستهدفين بذلك .

كما عبروا له عن استيائهم من عدم اعتراف المراكز الصحية في الولاية ببطاقة التأمين الصحي الصادرة عن مندوبية التآزر والتي تعتبر من أهم وأكبر الانجازات التي تحققت بفضل برنامج رئيس الجمهورية حيث كان رد النائب أنه سيقوم بإيصال تلك المطالب للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة القضية.

كما أكدوا له أن هذه الزيارة تعتبر تجديدا للعهد والتمسك بحزب الانصاف الذي يمثل الذراع السياسي للحكومة.