فى أنشطة كسرت جمود الساحة السياسية..  تحالف المسار يجتمع بواد أمور تحضيرا للإنتخابات ودعما لخيارات الرئيس (صور)

نظم تحالف المسار بقيادة الوزير السابق المختار ولد أجاي رابع مهرجاناته الشعبية بمقاطعة مكطع لحجار خلال شهر واحد،  وسط حراك غير مسبوق للحلف من أجل تأكيد هيمنته المطلقة على الساحة المحلية، ودعم الخيارات السياسية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.

ويتحرك الحلف داخل مظلة حزب الإنصاف الحاكم،  والذى يتمتع بأغلبية مطلقة داخل دوائره المحلية (القسم والفروع الأربعة)، مع الفوز بعمد المقاطعة الأربعة ونوابها ورئيس المجلس الجهوى بولاية لبراكنه.
ويعتبر الوزير المختار ولد أجاي أحد المقربين من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى،  وأحد رجاله الثقات منذ ترشحه للإنتخابات الرئاسية مارس ٢٠١٩.

وقد عمد إلى تكليفه بالشركة للوطنية للصناعة والمناجم، بغية إنقاذها من الظروف الصعبة التى مرت بها، وكان محل إشادة من الرئيس والعمال والأحزاب والنقابات خلال فترة تسييره للشركة، بعدما قفزت أرباحها إلى 300 مليار خلال سنتين فقط.

وقد غادر ولد أجاي الشركة إبان فتح ملف العشرية من قبل القضاء، وبعد حصوله على البراءة من التهم المنسوبة إليه،  تم تكليفه مع آخرين بإصلاح الحزب الحاكم والتحضير للإنتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقرر فبراير القادم.

#زهرة_شنقيط