التآزر تقدم تحويلات نقدية ل1000اسرة من المتضررين من الأمطار في دار النعيم (صور)

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر ” محمد عالي ولد سيدي محمد، مساء اليوم الأربعاء بمدرسة خديجة بنت خويلد في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية على عملية توزيع تحويلات نقدية ظرفية لصالح 1000 أسرة تضررت من الأمطار الأخيرة بمقاطعة دار النعيم، ستحصل كل أسرة على 50000 اوقية قديمة.

وأوضح المندوب العام، في تصريح لوسائل الإعلام أن هذا التدخل يأتي في إطار مؤزارة الأسر التي فرضت عليها الظروف الصعبة مغادرة منازلها نتيجة تهاطل الأمطار الأخيرة.

وقال إن التآزر، بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بدأت في وضع برنامج لمساعدة المتضررين وتسوية الصعوبات التي تواجههم بالطرق و الوسائل التي سيتم الاعلان عنها لاحقا.

وأبرز أن هذه المساعدات المتمثلة في مبالغ مالية تم تقديمها لدعم ومؤازرة الأسر التي هي في غاية الاحتياج، مبرزا أنها تترجم سياسة المسؤول الأول في مجال مكافحة الاقصاء و التضامن الوطني.

وأضاف أن المندوبية تعمل على إطلاق برنامج ضخم لبناء مساكن اجتماعية لائقة في عموم التراب الوطني. كما تخطط بصفة استعجالية للمساهمة في حل المشاكل المطروحة آنيا والناجمة عن التغيرات البيئة غير المنتظمة التي يشهدها العالم بصفة عامة و المنطقة بصفة خاصة.

وقال إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يقف إلى جانب المتضررين من الأمطار وقد أبلغهم تحياته ويتابع بصفة شخصية هذه الظروف الصبعة، ومصر على إيجاد حلول جذرية لها لكي لا تتكرر في المستقبل إن شاء الله تعالى.

رافق المندوب في هذه الزيارات أمين عام التآزر و والي انوكشوط الشمالية و حاكم مقاطعة دار النعيم و عمدة بلديتها و مديرون مركزيون بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر “والسلطات الأمنية بولاية نواكشوط الشمالية.