لگراير: تحالف يدفع بالعمدة لواجهة الإستقبال ويؤكد دعمه للرئيس(صور)

دفع التحالف الفاعل بمقاطعة تامشكط بعمدة بلدية قاعت التيدوم إلى الواجهة خلال زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، ضمن حراك محلى شاركت فيه مجمل الأطراف المحلية بالمقاطعة وبعض الوافدين من خارجها.

التحالف الذى يقوده عضو المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف الحاكم جدو ولد خطري  قرر بناء  مخيم مقابل لمقر المهرجان، ودفع بجماهيره من أجل إنعاش سهرات ليلية طيلة أيام التحضير، وتأمين الضيافة للجمهور القادم من خارج الولاية وسكان القرى الريفية على وجه الخصوص، كما أطلق مبادرة لنقل السكان من قرى البلدية ومركز المقاطعة تامشكط إلى مقر الإستقبال.

وقد أحتضنت خيام الحلف المذكور مهرجان حزب الإنصاف الحاكم بموريتانيا، وسط مشاركة واسعة من كل الأطراف، كما رفعت لافتات باسم السكان المحليين تثمن دور سد لگراير فى إنعاش الحياة الاقتصادية بالمنطقة.

وضم التحالف المذكور كلا من منسق مشروع الواحات محمدو ولد محمد لغظف،وأولاد العقيد الراحل محمد محمد محمود ولد أديه، وعمدة قاعت التيدوم، ومستشار وزير الدفاع فضيلى ولد الرايس.

كما تضم الكتلة رئيس جامعة نواكشوط الشيخ سعدبوه كمرا، والشيخ ولد بيبني، وديدي ولد سيد ابراهيم، وشخصيات أخري من مقاطعة تامشكط ولعيون.

ومن خارج المقاطعة تم التنسيق مع نائب لعيون رجل الأعمال عمار ولد أحمد سعيد من أجل توحيد الجهود خلال زيارة رئيس الجمهورية لمقاطعة تامشكط، بحكم موقعه داخل المقاطعة وعلاقته الوازنة داخل حاضنته الإجتماعية.