الحوض الغربي: توافد أبرز رموز الأغلبية على تامشكط قبيل زيارة الرئيس (أبرز المشاركين)

توافد أبرز رموز الأغلبية الداعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى على مقاطعة تامشكط قبيل وصول رئيس الجمهورية بيومين، وسط إجراءات أمنية عادية، ومظاهر استقبال متفاوتة على الطريق الرابط بين تامشكط ومنطقة لكراير (60 كلم من مركز المقاطعة).

وقد قرر أغلب الأطر والوجهاء والمنتخبين تنظيم استقبال مشترك عند سد لگراير (30 كلم من فراج تامشكط) ، بينما يستعد آخرون لتنظيم أنشطة موازية، ترحيبا بالرئيس، وإظهارا للدور المفترض بالمقاطعة أو ولاية الحوض الغربى عموما.

وقال الوزير السابق الكورى ولد عبد المولى فى حديث خاص مع موقع زهرة شنقيط اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022  إن الاجتماعات التحضيرية بنواكشوط أظهرت تماسك النخبة المحلية، ومكانة الضيف الزائر، وأثمرت مبادرة مشتركة بين كل أبناء تامشكط، وهنالك ترحيب بكل الكتل السياسية الوافدة من المقاطعات الأخرى (الطينطان/ تامشكط/ كوبنى)، لأن الزيارة فى النهاية زيارة لكل الحوض الغربى، والحملة مكسب لكل أبناء البلد عموما.

وقد توافد عدد من أبناء المقاطعة على المجالس المحلية قبل ساعات من زيارة الرئيس، بينما توجه البعض الآخر إلى مكان السد، وحالت ظروف آخرين دون المشاركة فى الإستقبال، لوجودهم خارج البلاد فى الوقت الراهن.

وبحسب مصادر زهرة شنقيط فقد وصل كلا من :

(1) النائب أحمد ولد حمادى
(2) النائب عبد الرحمن ولد الصبار
(3) رجل الأعمال محمد الأمين ولد أبهاه
(4) الوزير الكورى ولد عبد المولى
(5) نائب جهة الحوض الغربى محمد ولد أبكر
(6) النائب السابق الطالب مصطف ولد ألبو
(7) المفوض السابق احبيبي ولد حام
(8) المدير سيدي محمد ولد جدو (سيداتي)
(9) منسق مشروع الواحات محمدو ولد محمد محمود ولد محمد لغظف
(10) الوجيه البارز محمد محمود ولد المجتبى
(11) مستشارة الوزير الأول وهبة بنت شيخنا ولد محمد لغظف
(12) محمدو ولد سيدي ولد الديه (عمدة الراظى)
(13) المستشار القانونى للميناء الشيخ ولد لمرابط
(14) الوجيه محمد ولد تقره
(15) عمدة الصفا أحمد زيدان ولد باب
(16)  رجل الأعمال محمد ولد أبهاه
(17) الأمين التنفيذى بحزب الإنصاف جدو ولد خطري
(18) مستشار وزير الدفاع فضيلى ولد الرايس
(19) محمد ولد أباه ولد محمد لغظف
(20) عمدة تامشكط ناصر ولد باه الناجي
(21) سيدي ولد بحام ولد محمد لغظف
(22) أحمد ولد أديه
(23) سيدي ولد شيخنا ولد محمد لغظف
(24) الأستاذ بجامعة نواكشوط سيدي ولد باتي

بينما توجد النائب مسعودة بنت بحام خارج أرض الوطن حاليا، لكن أنصارها يحضرون لزيارة الرئيس بحسب مصادر فى حزب الإصلاح الذى تنتمى إليه.

من جهة ثانية أوفد النائب عن مقاطعة لعيون عمار ولد أحمد سعيد جماعة من معاونيه بقيادة الوجيه محفوظ ولد عيسى  إلى لگراير للمشاركة فى استقبال الرئيس، بينما يتوقع أن يصل النائب فى وقت لاحق من العاصمة نواكشوط لحضور حفل الإستقبال، وإطلاق الرئيس للحملة الزراعية من الحوض الغربى.

كما يتوقع أن يصل مقاطعة تامشكط صباح الأربعاء 20 يوليو 2022 وفد رفيع من رموز لعيون وكوبنى (التحالف المحسوب على الفريق مسغارو ولد سيدي) ، للمشاركة فى حفل الإستقبال المقرر يوم الخميس.

وقالت مصادر محلية بمقاطعة تامشكط إن رئيس حزب الإنصاف الحاكم الوزير ماء العينين ولد أييه سيصل المقاطعة فى وقت لاحق، لتنسيق جهود الأطراف المحلية، والتحضير لزيارة الرئيس.

لگراير/ تامشكط (الحوض الغربى)

#زهرة_شنقيط
#تابعونا