الحكومة تعلن زيادة الأجور لحوالي 80% من عمال الدولة في عدة قطاعات

قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة، محمد ماء العينين ولد أييه، إن حوالي 80% من عمال الدولة سيستفيدون من زيادة الأجور في عدة قطاعات، كالصحة والتهذيب الوطني والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية، حيث يأتي المرسوم اليوم في إطار سياسة الحكومة الهادفة إلى تحسين ظروفهم.

وأكد الناطق باسم الحكومة خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس بنواكشوط، أن وزارة المالية قد باشرت صرف هذه الزيادة مطلع العام الحالي بعد أن تمت برمجتها في ميزانية 2022، مضيفا أن مشروع مرسوم اليوم المتعلق بملاءمة وتبسيط نظام أجور الموظفين والوكلاء والعقدويين للدولة ولمؤسساتها العمومية ذات الطابع الإداري، يأتي لوضع صرف هذه الزيادة في إطارها القانوني.

وأضاف الناطق باسم الحكومة أن الزيادات في أجور عمال الدولة معتبرة وشملت عدة قطاعات وزارية، وهو جهد كبير تحملته وزارة المالية لتحسين ظروفهم، وسيطال قطاعات أخرى كلما سمحت الفرصة بذلك.

وأوضح الناطق باسم الحكومة، أن المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الهامة، من بينها مشروع مرسوم يعدل ويكمل بعض ترتيبات المرسوم الصادر 2016 المتعلق بملاءمة وتبسيط نظام أجور الموظفين والوكلاء والعقدويين للدولة ولمؤسساتها العمومية ذات الطابع الإداري، وبيانا حول تنظيم الحج لهذا العام.