والى الحوض الغربى: ملتزمون بتعزيز مكانة الدولة ولن نفرط في حق أي مواطن (صور)

دعا والي ولاية الحوض الغربى محمد المختار ولد حنده سكان المنطقة إلى تجاوز منطق النعرات القبلية، وثقافة الأسر والقبائل والأعراق والفئات، والاستفادة من التنوع الحاصل لبناء دولة المواطنة، وترسيخ الدولة ككيان فاعل، هو المسؤول الأول والأخير عن كل مايتعلق بحياة السكان.

وقال ولد حنده خلال مهرجان ترأسه ببلدية أم الحياظ بمقاطعة لعيون (السبت ١٤ مايو ٢٠٢٢)  إنه تسلم 44 نزاعا بالحوض الغربى عشية وصوله للولاية، وهو أمر مؤسف. لكنه سيعمل من أجل حلحلتها بكل الطرق، ويعمل حاليا من أجل وضع آليات جديدة لضمان نفاذ المواطنين لمجمل مشاريع التنمية، دون نزاع معيق، أو خلاف بين أبناء المنطقة الواحدة، أو تبديد للمتلكات العامة والخاصة فى مشاريع غير مستوفية الشروط.

وقال ولد حنده إن توصيات الرئيس وتوجيهاته للولاة كانت واضحة، وهو أن ماقاله فى العلن هو حقيقته فى الخفاء، وأن من أراد الإستمرار فى عمله، والمحافظة على الثقة الممنوحة له، فعليه أن يدرك أن الممر الوحيد والطريق الأوحد، هو خدمة المواطن، والإستمتاع إليه ، ومتابعة مشاكله، والتعامل معه دون السؤال عن عمره أو مكانته أو بشرته أو المنطقة القادم منها.

وأعرب عن سعادته بزيارة بلدية أم الحياظ لمكانتها داخل الولاية، والاستماع عن قرب للمشاكل المطروحة لقاطنيها، متعهدا ببذل الممكن لحلحلة أغلب النقاط المثارة فورا، ومتابعة النقاط الأخرى مع الجهات المعنية بالعاصمة نواكشوط فور اكتمال الزيارة الحالية للمجالس المحلية.

ودعا السكان إلى المشاركة الفاعلة فى الحملة الحالية للتلقيح ضد كوفيد ١٩ ، واحترام السلم الإدارى فى طرح القضايا ومتابعتها.

من جهة ثانية أعربت نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى، وعضو الوفد المرافق للوالى مت بنت محمدو ولد بابه عن ارتياحها للزيارة الحالية، ووصفت نتائج اجتماع الرئيس بالإدارة الإقليمية بالمثمر، والخطوة التى أعادت تجديد العلاقة بين الإدارة المحلية والمواطنين.

وأكدت على دور الجهة فى المنظومة التنموية، واستعدادها لحمل مطالب السكان فى الصحة والتعليم والمياه ومكافحة الفقر إلى الجهة من أجل نقاشها، والعمل من أجل المساهمة فى حلحلة الأمور المطروحة،  وفق الإمكانيات المتاحة للجهات فى الوقت الراهن.

واثنت بنت محمدو ولد بابه على الدور الذى تلعبه حكومة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، والخطوات الكبيرة المقطوعة فى كجال مكافحة الفقر والغبن والإقصاء، والتعامل بشفافية مع المواطنين، والحرب بلا هوادة على الفساد.

عمدة أم الحياظ بادى ولد الخليفه أعرب عن تقديره للزيارة، وحضور رؤساء كل المصالح الموحدة بالولاية. واصفا اهتمام الرئيس بالمواطنين بالمقدر والمسؤول، معتبرا فى الوقت ذاته أن الخطوة الحالية تعكس بجلاء قيمة المواطن لدى الرئيس واهتمامه بأحواله.

وقد أسمتع الوفد لأكثر من 25 متدخل من كل القرى، وناقش مع الجميع أبرز الأولويات المطروحة فى الوقت الراهن، وأعرب فى نهاية الاجتماع عن أمله فى عقد اجتماع آخر، لكن هذه المرة لعرض حصيلة المنجز، ورصد ماتحقق من المطالب التى تم طرحها اليوم من كل أبناء البلدية.