شركة SNIM وحديد الإمارات تدرسان تأسيس شركة مشتركة لتكرير الحديد

أعلنت شركة حديد الإمارات عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM، وذلك لدراسة جدوى تأسيس شركة مشتركة لإنتاج مكوّرات خام أكسيد الحديد.

وقالت وسائل إعلام إماراتية إن الاتفاقية مدتها 18 شهرا، ووقعها كل من مدير حديد الإمارات سعيد غمران الرميثي، والإداري المدير العام لشركة SNIM محمد فال ولد التلميدي.

وقال المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم، محمد فال ولد اتليميدي ستسهم إن " هذه المشروعات المتخصصة ستسهم في إنتاج مكورات خام الحديد، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تسريع وتيرة التنمية داخل صناعة الصلب الإقليمية ".

وأضاف أنها " ستعزز إمكاناتها التنافسية في السوق الإقليمية والعالمية "، موضحا أن " موريتانيا تمتلك أكبر احتياطات من خام الحديد في الوطن العربي وأفريقيا، تُقدر بـ 1.5 مليار طن ".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات سعيد غمران الرميثي أن " استثماراتنا في إنتاج هذه المادة الخام الأساسية ستكتسب أهمية كبيرة، إذ ستوفر إمدادات مستقرة وثابتة من الخامات الأولية التي ستعزز مرونتنا في مواجهة التحديات والتقلبات التي تشهدها السوق العالمية للمواد الخام، كما سيدعم خطط نموّنا الطموحة الرامية إلى توسيع نطاق محفظتنا لتشمل منتجات الحديد المسطحة ".