وزير الصيد يؤدي زيارة لسوق السمك بنواكشوط

 أدى معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري الدى ولد الزين اليوم الخميس جولة تفقدية لسوق السمك وذلك بهدف الاضطلاع على أماكن التفريغ والاستقبال لزوارق الصيد التقليدي في إطار  ضبط قطاع  الصيد التقليدي .

ووفق القائمين على القطاع تهدف الزيارة أيضا إلى تحديد هذه الأماكن التي تبلغ مساحتها الإجمالية 700متر ومعرفة عدد الزوارق المنطلقة للصيد ،وعدد العائد منها ،فضلا عن حجم الكمية المصطاة.

وفي مقر خفر السواحل  شدد الوزير خلال لقاءه مع ممثلي الاتحاديات العاملة في مجال الصيد على ضرورة التقيد بالنظام الجديد واحترام هذه الإجراءات باعتبارها قرارا لا رجعة فيه.

وقال إن زيارته لسوق السمك تهدف إلى تجسيد سياسة القطاع الرامية إلى جعل قطاع الصيد التقليدي قطاعا مصنفا وجعله يتبوأ الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية له.

وأضاف أن  الوزارة بدأت برنامجا في هذا المنحى مع اتحاديات الصيد والفاعلين بهدف خلق مناطق للتفريغ وأخرى لرسو الزوارق المتوقفة، كما اتفقنا يضيف الوزير مع الاتحاديات على قصر مهنة السماكة على الموريتانيين فقط.

وشكر الوزير في هذا السياق الاتحاديات على مواكبتها للقطاع في هذا المسعى.

وقد  أشاد رئيس اتحادية السماكة، وعدد من اتحاديات الصيد بالسياسة الجديدة التي تنتهجها الوزارة لترقية قطاع الصيد التقليدي.