وزير الداخلية لأبرز معاونيه : كسب المعركة رهان يجب أن نكسبه

دعى وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك إلى بذل المزيد من الجهد والحزم في مواجهة الجائحة.

وأضاف الوزير " الرئيس منحنا ثقته التامة وعلق علينا آمالا جسيمة للخروج بأمان من دوامة الجائحة الحالية ".

وقال وزير الداخلية في خطاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك " إننا نواجه هذه السنة موجة من هذه الجائحة تتميز بوتيرة انتشارها السريع ولذلك فهي مصدر قلق كبير يجعلنا نخشى الأسوء ".

وهذا نص الخطاب:

بمناسبة عيد الأضحى المبارك يشرفني أن أرفع إليكم تمنياتي بموفور الصحة والسعادة لكم ولعائلاتكم.

إننا نواجه هذه السنة موجة من هذه الجائحة تتميز بوتيرة انتشارها السريع ولذلك فهي مصدر قلق كبير يجعلنا نخشى الأسوء.

إننا من خلال كل المصالح الموجودة في الخط الأمامي لنسجل بارتياح العمل الجبار الذي تم إنجازه في خضم المرحلة الماضية، وندعوكم لمواصلة العمل ومضاعفة الجهود في هذه الأيام والتي هي أيام عيد.

وعلى هذا الأساس أهيب بالسلطات الإدارية والأمنية وبرؤساء المجالس الجهوية والعمد إلى مضافرة الجهود، مذكرا الجميع في نفس الوقت بكلمة السر في هذه المرحلة والتي هي:
- أمن وطمأنينة المواطن؛
- احترام إجراءات التباعد الاجتماعي؛
- التلقيح؛
- التوعية الدائمة في كل وقت وفي كل مكان.

وفي الأخير أدعوكم إلى بذل المزيد من الجهد والحزم، فالرئيس الذي منحنا ثقته التامة يعلق علينا آمالا جساما للخروج بأمان من دوامة الجائحة الحالية.

والله ولي التوفيق
محمد سالم ولد مرزوگ

A l’occasion de la fête de Aid Al Adha Al Mubarak, je voudrais exprimer mes souhaits de bonheur et santé à vous tous ainsi qu’à vos familles que je considère miennes.

Cette année , encore une fois, nous faisons face à une autre vague de cette pandémie avec une tendance croissante, qui nous préoccupe et nous fait craindre le pire.
Nous sommes, avec les autres services publics, engagés et en première ligne. En vous rendant hommage pour le travail accompli tout au long de cette odyssée, je vous engage à plus d’efforts notamment en cette phase de fête.

Aux Autorités administratives et sécuritaires ainsi qu’à nos vaillants élus Présidents de Région et Maires, je vous rappelle nos mots d’ordre: sécurité et quiétude des citoyens, respect des mesures barrières, vaccination, sensibilisation sans relâche, jour et nuit, en tout lieu.

Le Président qui a placé en nous sa confiance compte sur nous pour endiguer la spirale pandémique actuelle.

والله ولي التوفيق

Md Salem Ould Merzoug MIDEC.