باسكنو: انطلاق مشروع تعزيز قدرات الاندماج والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للاجئين والسكان المحليين

أشرف والي الحوض الشرقي الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، اليوم الأحد بمدينة باسكنو على انطلاق أنشطة " مشروع تعزيز القدرات من أجل الاندماج والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للاجئين والسكان المحليين في مقاطعة باسكنو "، وذلك في إطار تخليد اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف العشرين يونيو كل سنة.

وأكد والي الحوض الشرقي في كلمة بالمناسبة، أن " الولاية تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين الماليين بسبب التداعيات الأمنية في بلادهم"، مضيفا أن " الحكومة بالتعاون مع بعض المنظمات الوطنية والدولية استطاعت أن تخلق جوا مريحا يسوده الاستقرار والحرية في ممارسة مهامهم الاقتصادية في مقاطعة باسكنو ".

وأضاف أن " هذا المشروع، الممول من طرف هيئة التعاون الألماني وبتنفيذ من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، سيساهم في الاندماج الحقيقي للاجئين، كما سيساعد السكان المحليين في خلق أنشطة اقتصادية مدرة للدخل تدفع بالتنمية المحلية ".

وبدوره أكد مدير مكتب هيئة التعاون الألماني بموريتانيا اكريستوف ديماركو " مضي التعاون الألماني في مواكبة جهود الحكومة الموريتانية من أجل تحقيق التعهدات التي أخذتها خلال التظاهرة الدولية حول شؤون اللاجئين أواخر سنة 2019 والتي بدأت ملامحها تتجسد على أرض الواقع ".